رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل قرار حظر تسليم المصروفات الدراسية للدبلومات الفنية باليد في المدارس

حظر تسليم المصروفات
حظر تسليم المصروفات الدراسية للدبلومات الفنية باليد بالمدارس

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنباء تزعم صدور قرار بـ حظر تسليم المصروفات الدراسية للدبلومات الفنية باليد في المدارس، وتساءل الكثيرون عن صحة القرار من عدمه.

حقيقة حظر تسليم المصروفات الدراسية للدبلومات الفنية باليد في المدارس

وبشأن قرار حظر تسليم المصروفات الدراسية للدبلومات الفنية باليد في المدارس، يقتصر القرار على مدارس الدبلومات الفنية في محافظة أسوان، وجاء ذلك بعد عقد مدير عام التعليم الفني في مديرية التربية والتعليم بمحافظة أسوان، اجتماعًا مع مديري مدارس التعليم الفني الفني، بقاعة مدرسة محسن شعيب الفنية بنات.

وناقش الاجتماع  الكتب الدورية الجديدة الصادرة وتنفيذها بكل دقة، مع سرعة الانتهاء من تسجيل بيانات جميع الطلاب المقيدين بالحكومة الالكترونية، وعمل بيانات إحصائية وكشوف الطلاب الجدد بالصف الأول الثانوى بجميع مدارس التعليم الفنى (صناعى-تجارى- زراعى- فندقى).

تنبيه بعد استلام المصروفات الدراسية للدبلومات الفنية باليد

ووجه بسرعة الانتهاء من تنسيق داخلى للتخصصات لطلاب الصف الأول (عام -خدمات)، وإرسال صورة من التنسيق للإدارات التعليمية ومتابعة الموقف من الكتب الدراسية حيث يجرى استلامها من مخازن الوزارة.

وتم التنبيه على مديرى المدارس بعدم استلام المصروفات الدراسية للدبلومات الفنية، المُقررة باليد من الطلاب، وإنما يتم توريدها عبر حساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية بالوزارة، وعدم جمع أى تبرعات عينية أو مادية تحت أى مسمى، وفى نهاية الاجتماع قدم مدير التعليم الفنى الشكر لجميع مديرى المدارس وتمنى لهم التوفيق والسداد.

ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في وقتٍ سابق، رسالة إلى المعلمين وأولياء الأمور، قائلًا: "المدرسة بيتك الثاني فحافظ عليها، زملائي وأبنائي المعلمين وأولياء الأمور، ما نسعى إليه هذا العام هو عودة الطلاب للمدرسة على أن تكون المدرسة مكانًا محببًا وممتعًا لهم في جميع النواحي العلمية والثقافية والرياضية والفنية بحيث يستطيع أن يجد كل طالب ذاته داخل جدران مدرسته".

وشدد وزير التعليم، على ضرورة السعي ليكون لدينا طالب معتز بذاته وفخور ببلده قادر على تقبل التعددية والتعامل مع الآخر وتقبله وقادر على التنافسية وكذلك القيادة أملا أن يكون لدينا قيادات وعلماء للمستقبل نفخر ونعتز بهم.

 

وأكد الدكتور رضا حجازي، أن بناء شخص واعي وصالح ومتصالح مع ذاته ومستعد لخدمة وطنه ومؤمن وداعم لروح المواطنه من أولويات المرحله الحاليه ولذلك فإن استراتيجيات المساهمة والمشاركة هي من أهم الاستراتيجيات التى نعمل عليها حاليا، لذا أدعوكم جميعًا لأداء الدور التربوي والاجتماعي المنوط بكم لجذب أبنائنا الطلاب للمدارس بحب وشغف لكي نرسخ داخل وجدانهم حب ومتعة التعلم. 

رسالة وزير التعليم للطلاب 

ورسالتي لكل طالب من  الطلاب هي رأس مالك هو علمك وعدوك هو جهلك لذلك جامعة هارفارد تضع هذه العبارة علي أبواب جامعتها لتوعية الطلاب بأهمية التعلم، ألم الدراسة لحظة وتنتهي ولكن إهمالها ألم يستمر مدى الحياة.