رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد قرار الوزير بشأنها.. كيف يتم تطبيق درجات أعمال السنة لصفوف النقل؟

كيف يتم تطبيق درجات
كيف يتم تطبيق درجات أعمال السنة لصفوف النقل؟

بعد إعلان وزير التعليم، تطبيق درجات أعمال السنة لصفوف النقل بداية من الصف السادس الابتدائي، أثيرت تساؤلات عدة لدى أولياء الأمور في هذا الشأن، أبرزها هل كيف سيتم تطبيق درجات أعمال السنة؟ وما مدى تحكم المعلمين بها؟

آلية تطبيق درجات أعمال السنة لصفوف النقل 

وبحسب مصادر مسؤولة بديوان عام وزارة التربية والتعليم، سيتم تطبيق درجات أعمال السنة لصفوف النقل، التي أعلن عنها الدكتور رضا حجازي، وفقًا لآلية محددة، وضعتها الوزارة.

وأوضح أنه سيتم تطبيق درجات أعمال السنة لصفوف النقل، وفقًا التقسيمة الآتية:

  • 5% للسلوك.
  • 5% حضور.
  • 10% اختبار يعده موجه المادة على مستوى المدرسة، ويحصل فيها الطالب على الدرجة الأعلى من اختبارات الأشهر في الفصل الدارسي.

وكشفت المصادر أنه سيتم منح درجات السلوك بناء على تقييم كل المعلمين الذين يدرسون للطالب وليس معلم واحد، أما عن درجات الحضور، موضحًا أنها ستطبق على سجلات الحضور والغياب للطالب وهيتم وضعها من خلال إدارة المدرسة.

وعقد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، أمس، اجتماعًا مع مديري المديريات التعليمية، عبر «الفيديو كونفرانس»؛ لمناقشة آخر الاستعدادات للعام الدراسى الجديد 2022-2023، في ضوء سعي الوزارة الدائم لتوفير منظومة تعليمية متميزة؛ قائمة على ضمان الجودة.

ووجه الدكتور رضا حجازي، بضرورة الاحتفال بالطلاب الجدد واستقبالهم في بداية العام الدراسي، وتوفير سبل جذب الطلاب للمدرسة، مؤكدًا أن عودة الطلاب في العام الدراسي الجديد هدف استراتيجي، لأن المدرسة لها دور اجتماعي هام في بناء شخصية الطالب وفقًا لرؤية مصر 2030.

وأكد الوزير، على تحقيق نسبة الـ25% من حصص مشاهدات القنوات التعليمية بالمدارس من خلال "مدرستنا (1، 2، 3)" في العملية التعليمية، بمختلف مراحل التعليم، من خلال (السبورة الذكية، أو الداتا شو، أو أجهزة الكمبيوتر) لأكثر من فصل في نفس الفترة لعرض الدرس، مع تواجد العناصر المميزة من المعلمين بالمدرسة بصحبة الطلاب، ويخصص باقي النصاب المقرر لحصص المادة؛ لمناقشة المحتوى الذي تمت مشاهدته، مما يسهم بشكل فعال في توفير وقت كافٍ؛ لممارسة الأنشطة بمختلف أنواعها: الرياضية، والثقافية، والفنية، والعلمية، والتكنولوجية، والمساهمة في اكتشاف الموهوبين ورعايتهم.

كما وجه الوزير، مديري المديريات التعليمية بإعداد تقرير أسبوعي للأنشطة التي تمارس في المدرسة مرفق به فيديوهات لقصص النجاح المختلفة للطلاب.