رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بتهمة إهانة القضاء.. قرار جديد بشأن محاكمة 20 محاميًا في المنيا

بتهمة إهانة القضاء..
بتهمة إهانة القضاء.. قرار جديد بشأن 20 محاميًا في المنيا

أجلت الدائرة الرابعة بمحكمة جنايات المنيا، اليوم الإثنين، محاكمة 20 محاميًا، بتهمة إهانة القضاء، إلى الأسبوع الثالث من دور أكتوبر للمرافعة.

وتوجه اليوم وفد هيئة الدفاع الرسمية الممثلة للنقابة العامة للمحامين من أعضاء المجلس ومن شيوخ المحامين المتطوعين للدفاع، برئاسة المحامي مجدي سخى، وكيل النقابة إلى محكمة جنايات المنيا، للحضور مع المحامين المتهمين في القضية.

بعد منع قاضي من دخول قاعة المحكمة.. المحامون يواجهون تهمة إهانة القضاء

تعود أحداث القضية رقم 2875 لسنة 2015 جنايات كلي شمال المنيا، إلى عام 2013، ويواجه فيها المحامون المتهمون تهمة إهانة القضاء، بعد اتهامهم بمنع قاضي من دخول قاعة المحكمة وتأدية عمله، وتعطيل العمل العام.

ربة منزل تتخلص من حياتها في المنيا

وفي سياق متصل، أقدمت ربة منزل مقيمة بإحدى قرى مركز العدوة شمال المنيا على التخلص من حياتها داخل غرفة منزلها بسبب خلافات أسرية مع العائلة، وتم نقل جثتها إلى مشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

تلقت الأجهزة الأمنية بالمنيا، إخطارًا من غرفة عمليات النجدة تفيد بقيام  ربة منزل بالتخلص من حياتها شنقًا بعد أن نصبت لنفسها مشنقة داخل المنزل بسبب خلافات أسرية وتم نقلها إلى مشرحة المستشفى.

وانتقل رجال الشرطة وسيارات الإسعاف على الفور إلى موقع الحادث، وتبين أن السيدة لا تعمل ولفظت أنفاسها الأخيرة في الحال عقب عملية الشنق، وتم التحفظ على الجثمان لمعاينة النيابة العامة، ونقلها عقب ذلك إلى مشرحة مستشفى العدوة المركزي لتلقي العلاج.

وكشفت التحريات الأولية عدم وجود شبهة جنائية، فقررت النيابة العامة التصريح بالدفن، وحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيق.