رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حريق هائل يلتهم منزلين ويتسبب في كارثة احتراق سيدة بسوهاج

حريق يلتهم منزلين
حريق يلتهم منزلين بسوهاج

شب حريق هائل في منزلين بدائرة مركز شرطة أخميم شرقي محافظة سوهاج، بسبب تطاير شرر من فرن بلدي، نتج عنه إصابة زوجة مالك المنزل بحروق باليدين أثناء مشاركتها في إخماد الحريق، وتم نقلها إلى مستشفى سوهاج الجامعى لتلقى العلاج اللازم، وتمت السيطرة على النيران وإخمادها.

حريق يلتهم منزلين ويتسبب في كارثة بسوهاج

وكان اللواء محمد عبدالمنعم شرباش مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، تلقى إخطارًا من العقيد شريف طنطاوى مأمور مركز شرطة أخميم، يفيد بنشوب حريق في منزلين بدائرة المركز، ووجود مصابة بحروق متفرق بالجسم.

وتبين من خلال التحريات التي تمت تحت إشراف اللواء مدير إدارة المباحث الجنائية بمديرية أمن سوهاج، وقادها العميد أحمد فريد رئيس فرع بحث الشرق، نشوب الحريق بحوش ملحق بمنزل ملك المدعو «نصر الدين. ا. ا. ع»، 45 سنة، عامل، يعمل بالخارج، وأمتد لحوش ملحق بمنزل مجاور له ملك المدعو «حسن. ا. ع. د»، 46 سنة، حاصل علي دبلوم تجارة، ويقيمان بذات الناحية، وتم الدفع بـ2 سيارة إطفاء، وتم فرض كردون أمني لمحاصرة النيران ومنع خطر الامتداد لباقي المجاورات، وتمت السيطرة على الحريق وإخماده.

نتج عن الحريق إصابة زوجة مالك المنزل الأول المدعوة «مرزوقه. ب. ح»، 38 سنة، ربة منزل، وتقيم بذات الناحية بحروق باليدين، وتم نقلها لمستشفي سوهاج الجامعي لتلقي العلاج اللازم.

وبسؤال مالك المنزل الثاني، ونجل المصابة المدعو «جاد الكريم»، 22 سنة، عامل، ويقيم بذات المنزل، قررا أمام ضباط إدارة البحث الجنئي بمديرية أمن سوهاج، بمضمون ما تقدم، وأرجعوا سبب الحريق لتطاير شرر من فرن بلدي بمنزل الأول، وأضافوا بإحتراق كمية من البوص وأفلاق النخيل ونفوا الشبهة الجنائية.

وكُلفت إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، بالتحري عن الواقعة وظروفها وملابساتها، والوقوف على أسبابها وما إذا كان هناك شبهة جنائية من عدمه، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

طرق الحماية من الحرائق

وفي ذات السياق، تنتشر الكثير من حرائق في الشقق والمنشآت العامة والعقارات فى فصل الصيف، وذلك بسبب موجات الحرارة الشديدة التى تشهدها البلاد كل عام، وهي قد تكون ناتجة عن الماس الكهربائى بسبب كثرة استخدام التكييفات والأجهزة الكهربائية.

ولتفادى تلك الحرائق يجب اتباع أسس وقواعد السلامة التي ترشد عنها إدارة الحماية المدنية، وذلك لتلافى حدوث أى حريق، ونرصد إليكم في هذا الصدد أهم إجراءات الوقاية من حرائق الماس الكهربائى خلال 13 خطوة.

1- التأكد من تعليمات التشغيل الخاصة بكل جهاز كهربائى قبل تشغيله.

2- قطع التيار الكهربائى عند قيامك بأعمال منزلية كغسيل الجدران والأسقف والأرضيات.

3- صيانة جميع الأسلاك الكهربائية بشكل دورى.

4- التأكد من أن كل الأسلاك الكهربائية الداخلية والخارجية مدخلة فى الأنابيب المعزولة.

5- لا تقم بتشغيل أى مصدر كهربائى فى حالة الاشتباه فى وجود تسرب غاز.

6- تجتب تشغيل أكثر من جهاز على مشترك واحد.

7- لا تضع الأثاث فوق الأسلاك الكهربائية أو أسفل السجاد أو الموكيت.

8- لا توصل أى جهاز كهربائى بمصدر واحد للتيار.

9- تجنب وضع الأجهزة الكهربائية بجوار السوائل.

10- الوقاية من تشغيل الأجهزة الكهربائية ساعات طويلة مثل التكييفات والمراوح التى ينجم عنها الحرائق.

11- عدم استخدام الأدوات الكهربية الرخيصة "الصينى" أو الماركات المستحدثة وغير الصالحة للاستخدام.

12- عدم استبدال وسيلة القطع والوصل (الحماية) عند ملاحظة خروج شرر منها أثناء العمل ويجب مراجعة الأحمال الكهربائية.