رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إحالة المراكز والأكاديميات الطبية في أسوان إلى النيابة.. اعرف السبب

من واقع الحدث
من واقع الحدث

 أحال اللواء أشرف عطية محافظ أسوان تقرير جهاز حماية المستهلك، إلى النيابة العامة، لما تضمنه من مخالفات كشفتها حملات التفتيش، التي شنها فرع الجهاز الإقليمى بأسوان، برئاسة صالح فنجرى.

وتمكنت لجان التفتيش الميدانية، والتى شارك فيها أعضاء جهاز حماية المستهلك، بالتنسيق مع مديريات التربية والتعليم والتضامن الاجتماعي، بجانب إدارات الشئون القانونية، والتفتيش والمتابعة بالمحافظة، وكذا قطاع كهرباء أسوان بضبط مخالفات بعدد من المراكز والأكاديميات الوهمية غير المرخصة، من الجهات المختصة، والتى تقوم بمنح شهادات معتمدة للخريجين من الشباب والفتيات للعمل بمقتضاها فى مراكز طبية وعلاجية وعيادات ومعامل تحاليل ومراكز أشعة.

وخلال اجتماعه بأعضاء جهاز حماية المستهلك بحضور الدكتورة غادة أبوزيد نائب المحافظ أكد اللواء أشرف عطية على أهمية اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة طبقًا للقوانين واللوائح المنظمة لذلك مع الإستمرار في حملات التفتيش على أى مركز أو كيانات غير مرخصة لأنها تبيع الوهم للشباب الأسوانى، بالإضافة إلى أنها تقوم بتخريج كوادر غير مؤهلة فى تخصصات تمس حياة وسلامة المواطنين. 

وناشد المواطنين بعدم الإنجراف وراء الإعلانات المضللة لهذه الكيانات الغير قانونية، والتأكد من تبعيتها للوزارات والجهات والهيئات الواقعة فى نطاق الجهاز الإدارى للدولة، أو المؤسسات الإقليمية والدولية المعتمدة.

إحالة المراكز والاكاديميات الطبية فى أسوان إلى النيابة

ومن جانبه أوضح صالح فنجرى بأنه طبقًا للقانون 181 لسنة 2018 والمنظم لعمل جهاز حماية المستهلك، وبناءًا على قرار محافظ أسوان بتشكيل لجنة دائمة لمراجعة موقف المراكز والأكاديميات بعد رصد ظاهرة عمل من خريجيها في المراكز الطبية كممرضين وأخصائيين تم تنظيم 3 حملات تفتيشية قامت بالمرور الميدانى على 26 كيان تم تحرير محاضر لبعضها، وتوجيه الملاحظات للبعض الأخر  مخالفات لـ6 مراكز وأكاديميات غير مرخصة.

مشيرًا إلى أن المخالفات تركزت حول وجود إعلانات مضللة، وإدارة منشأة دون ترخيص من الجهات المختصة، وعدم الإعلان عن بيانات الخدمات التعليمية والتدريبية المقدمة، والتهرب الضريبى، فضلًا عن مخالفة التوصيل العشوائى للتيار الكهربائى.