رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

يؤكد ثلاث لاعبون على الأبواب..

أمير مرتضى يتحدث عن صفقات الزمالك.. ومصير أكينولا ومفاجأة بشأن الجزيري

أمير مرتضى
أمير مرتضى

أجرى أمير مرتضى، المشرف العام على كرة القدم فى الزمالك مداخلة هاتفية مع سيف زاهر ببرنامج ملعب أون تايم سبورت، على قناة أون تايم تحدث خلالها عن صفقات الزمالك وموقف أكينولا ومشكلة الجزيري.

أمير مرتضى يتحدث عن صفقات الزمالك

أمير مرتضى، المشرف العام على كرة القدم فى الزمالك أكد فى مداخلة هاتفية مع سيف زاهر ببرنامج ملعب أون تايم سبورت، على قناة أون تايم  ان فيريرا سقط في الملعب ولكن  حالته جيدة ولا يوجد شيء، مضيفا دائمًا نلعب في ظروف مستحيلة وليست صعبة فقط، كان عندنا 3 اختيارات على الدكة، ولكن اللاعبين رجالة واعتادوا الظروف الصعبة من الموسم الماضي، وسبق ومروا بظروف صعبة وتخطوها وتوجوا بالدوري والكأس.

وشدد أمير مرتضى، أنن الزمالك هو الفريق الوحيد الذي لم يخوض فترة إعداد من بعد نهاية الموسم الماضي، واللاعبون الدوليون يلعبون مع المنتخب ثم يلعبون مع الفريق، نحن لم نشتكي والمسؤولين في اتحاد الكرة مشكورين حاولوا مساعدتنا.


وأكد المشرف على كرة القدم فى الزمالك، أن  المراكز التي طلبها المدير الفني تمت بنسبة 100%، ممكن ينضم لاعب أو اثنين رفاهية ممكن نضمهم ليدخلوا وسط الفريق ولو لم ينضموا الآن وارد ينضموا في الشتاء.

كما أوضح أمير مرتضى، أنه لا توجد أزمة في قضية سيف الجزيري، في ناس بتهزر وتتحدث عن جهل، سيف كان معار بنية الشراء، وكان يوجد عقد ثلاثي وقت اللجنة المعينة فى عهد حسين لبيب وقبل وقف قيد الزمالك، وعندنا تم إيقاف القيد الزمالك  فعل بند الشراء، والإجراءات سليمة.

وأشار مرتضى الابن، أنه لو المقاولون قيد اللاعب أو لم يقيده هذا ليس له علاقة بنا، الجزيري  لم يكن حرًا ولو لم نُفعل بند الشراء كان سيعود الجزيري للمقاولون.

ووجه رسالة: “أطمئن الجماهير لا توجد أي أزمة، الاتحاد المنستيري كان رفع قضية من أجل الحصول على قيمة حق الرعاية، والإفريقي أيضًا طلب هذا الأمر، والمشكلة إنهم كانوا لا يستطيعون الحصول على نسخة من العقد، ونحن ليس عندنا مشكلة القصة كلها 20 أو 25 ألف يورو، وهم أعطونا مهلة شهر لترجمة العقد بيننا وبين المقاولون، والأمر كله ليس قصة نتحدث فيها”.

وتحدث المشرف على كرة القدم فى الزمالك، على صفقة المهاجم البنيى ساسون أكينولا، القادم  من الدوري الفنزويلى حيث أوضح الزمالك تواصل مع ناديه من 4 أشهر قبل أن يكون هناك لائحة بشأن القيد تحت السن، وهم كانوا رافضين بيعه ثم طلبوا مبلغ كبير، وكل هذه الأمور حدثت قبل قرار إتحاد الكرة بقيد 3 أجانب في فريق الناشئين، مضيفا عندما تعاقدنا مع سامسون كنا نتعاقد معه على أساس لاعب كبير وليس لقيده تحت السن.

وقال أمير مرتصى:  “بعض الإعلاميين محسوبين على جهة أخرى يحاولون تصدير أزمة للجماهير في الزمالك لأن الأهلي عنده مشكلة مع سافيو، والحقيقة إننا لسنا عندنا مشكلة، هي مجرد حملة، اشترينا سامسون بـ 900 ألف دولار، مقسمين على قسطين، الأول تم دفعه ط٥والثاني في 2023”.

وتابع: “وهناك لاعبين في الدوري المصري يتم شرائهم بأكثر من ذلك، وراتب اللاعب (350 ألف دولار) ولا نريد أن نُفشل اللاعبين قبل أن يلعبوا ويُقال كم كان يأخذ قبل مجيئه وكم يتقاضى حاليًا”.

كما أشار إلى أن النادي المنافس فى إشارة إلى الأهلي  اشترى والتر بواليا بـ 2 ونص مليون دولار ولم يستفيد منه، ولكن هذه الحملة من أحد الإعلاميين المحسوبين على الأهلي، مضيفا: “أي لاعب ينضم للزمالك يكون بناءً على أمرين الأول أن يكون عليه توافق فني وإداري، والأمر الثاني أن يجتاز الكشف الطبي”.

كما وضح ما تحدث عنه المستشار هو صفقتين جديدتين، واحد منهم هو سامسون، والأخر هو لاعب مصري من ضمن 3 لاعبين سينضم، لكن حتى هذه اللحظة نحن حققنا 100% من احتياجات المدير الفني.

وعن فيريرا  أكد أمير مرتضى  ان شخصيته مثل المستشار، وأصر على حضور المؤتمر الصحفي ليثبت للجماهير أنه بخير بعد سقوطه في الملعب.

أما عن مباراة فلامبو البروندي القادمة؟ سنعرض عليهم أن يقيموا معسكرًا في مصر مثلما عرضنا على الفريق التشادي ولكنهم رفضوا، وبالتأكيد أفضل شيء أن نلعب المباراتين في مصر ولكن لم تأتي لي الموافقة حتى الآن.

ونتمنى أن الدولة تتدخل والوزير بشأن الحجز على أرصدة الزمالك لأن الحكم الصادر لصالح ممدوح عباس غير نهائي، لأن هناك مشاكل تواجهنا في دفع مقدمات للاعبين وحجز الطيران من أجل السفر، أتمنى أن يحدث تدخل لأن هذا الأمر مؤثر على مستوى الاجراءات، أخر 12 مباراة في الدوري كنا نعطي اللاعبين مكافآت قبل أن يخرجوا من الملعب، حاليًا الوضع صعب لأن الحسابات مغلقة، وأرجو أن المسؤولين يتدخلوا لأن النادي تابع للدولة وعمود من أعمدتها ولا يصح أن يحدث ذلك معه.

أما عن التعاقد مع  مروان عطية، فقال المشرف على كرة القدم فى الزمالك: هو لاعب جيد وأنا معجب به، لكن نحن نحترم الاتحاد السكندري الذي ليس عنده رغبة في بيع اللاعب ونحترم هذا القرار.

وأضاف محمود شبانة لاعب مُعار وإعارته انتهت، الاتحاد طلبه ولكن ليس بشكل جدي، في النهاية اللاعب كان مُعار وسيعود للزمالك وسيأخذ الدورة العتادة في محاولة إثبات نفسه للمدير الفني....
وبخصوص محمود علاء هو يُفضل أن يخرج للإعارة ونحن نُفكر في تحقيق رغبته في الانتقال للمكان الذي يريحه، وأي قرار يكون بالتوافق مع المدير الفني.

أمير مرتضى: تعاقدنا مع أكينولا  نظير 900 ألأف دولار..وسيخضع للكشف الطبي عقب عودته من معسكر المنتخب

 

أكد أمير مرتضى منصور المشرف العام على الكرة بنادي الزمالك أنه تم التعاقد مع سامسون بمقابل مادي 900 ألف دولار تسدد على دفعات وسيعود اللاعب إلى مصر بعد معسكر منتخب بنين لإجراء الكشف الطبي قبل الإنضمام للفريق.

وأضاف أمير مرتضى في تصرحيات خاصة لبرنامج الماتش على قناة صدى البلد مع الإعلام هاني حتحوت، الاتفاق على أي لاعب جديد بعد دراسة جيدة من الإدارة الفنية لنادي الزمالك والكشف الطبي يحسم انضمام اللاعب للفريق، وشدد أنه من الوارد التعاقد مع لاعبين أجانب أحدهما مواليد 2001 والآخر 2003.