رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لم يتأهلو مع منتخبات بلادهم..

مونديدل قطر يفتقد 10 نجوم قيمتهم 645 مليون يورو أبرزهم صلاح وهالاند

نجوم تغيب عن شمس
نجوم تغيب عن شمس مونديال قطر

بدأ العد التنازلي على انطلاق منافسات بطولة كأس العام 2022 المقررة بقطر في 21 نوفمبر المقبل، بمشاركة 32 منتخب من القارات الستة يضمون بين صفوفهم نجوم هم الأبرز فى معظم الدوريات العالمية أمثال رونالدو وميسي وكريم بنزيما  ونيمار وامبابي ودي بروين فى حين يغيب 10 نجوم عن مونديال قطر أبرزهم صلاح وهالاند  .

مونديدل قطر يفتقد 10 نجوم قيمتهم التسويقية 645 مليون يورو أبرزهم صلاح وهالاند

لكن مونديال هذا العام سيفتقد أبرز 10 نجوم العالم الذين لم يحالفهم الحظ مع منتخبات بلادهم  فى التأهل  إلى نهائيات كأس العالم فى قطر.

موقع TransferMarket  وضع  اللاعبين الذين لم تتأهل منتخبات بلادهم  لمونديال قطر حسب قيمتهم السوقية التي لا تقل عن 20 مليون يورو أو بقيمة سوقية تزيد عن 15 مليون يورو وإذا كان اللاعب الأكثر قيمة سوقية في بلاده حيث تبلغ قيمتهم التسويقية 648 مليون يورور.

وكان النجم الأعلى قيمة سوقية من بين اللاعبين الذين لن يظهرو  في كأس العالم هو النرويجي إيرلينج  هالاند، والذي تبلغ قيمته السوقية 150 مليون يورو.

إذ لم يتمكن مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي من تجاوز دور المجموعات مع منتخب بلاده.
أما ثاني أغلى لاعب بقيمة سوقية تبلغ 90 مليون يورو، فكان النجم  محمد صلاح قائد المنتخب الوطني  وجناح ليفربول الإنجليزي الحاصل على لقب هداف الدوري الإنجليزي ثلاث مرات متتالية.

يليه لاعب خط الوسط في إنتر ميلان الإيطالي نيكولو باريلا والذي تبلغ قيمته السوقية 70 مليون يورو، ومهاجم نادي يوفنتوس الإيطالي فيديريكو كييزا بقيمة 65 مليون يورو، بعد فشل منتخب "الآزوري" في بلوغ كأس العالم لكرة القدم للمرة الثانية على التوالي.

ومن اللاعبين الإيطالين ذوي القيمة السوقية العالية أليساندرو باستوني مدافع إنتر ميلان (60)مليون يورو، وحارس مرمى باريس سان جيرمان جيانلويجي دوناروما (50)، ولاعب وسط باريس سان جيرمان ماركو فيراتي (50).

وسيفتقد المونديال حضور النيجيري ويلفريد نديدي نجم ليستر سيتي الإنجليزي والذي تبلغ قيمته السوقية 55 مليون يورو، بعد أن عانت نيجيريا من إقصاء مذهل على أرضها على يد غانا.

كما يغيب النمساوي دافيد ألابا نجم ريال مدريد الإسباني (55) مليون يورو، عقب خسارة منتخب بلاده أمام ويلز 0-1 في نصف نهائي المسار الأول للملحق الأوروبي.

وأيضا بعد إقصاء السويد عقب خسارتها 2-0 أمام بولندا في نهائيات تصفيات كأس العالم، دخل  زلاتان إبراهيموفيتش في قائمة أبرز نجوم كرة القدم الذين لن ينافسوا مع أن قيمته السوقية تبلغ 3 مليون يورو فقط إلا أن إحصاءاته الفردية ونجوميته سبب كاف لذكر المهاجم السويدي حسب الموقع الإحصائي العالمي.