رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رصاص بين الزراعات.. تفاصيل ساعات من الرعب داخل قرية في أسوان

من واقع الحدث
من واقع الحدث

نشر أحد المواطنين، على صفحته الشخصية عبر «فيسبوك»، مقطع فيديو خطير، يتضمن استغاثة إلى اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، واللواء أشرف عبد الله، مدير أمن أسوان، من تحويل قرية «منيحة» إلى مسرح لتجار المخدرات، وتكسوها أصوات الرصاص في وضح النهار.

وقال صاحب الفيديو، المقيم فى قرية «منيحة» بمركز كوم أمبو، في رسالته:  «أنا مش عارف اروح القسم أعمل محضر بسبب ضرب النار الذى يملأ ارجاء القرية فى وضح النهار، مرجعا السبب إلى وجود شخص شهير بـ«خالد أبطه» واكتسب صيته من بيع مخدر «الشبو» فى القرية والقرى المجاورة، على حد وصفه.

وتابع: «احنا مش عارفين نشوف معايشنا وبسبب ضرب النار محبوسين فى البيوت، منوها إلى عجزهم عن اطعام المواشى التى أصبحت مهددة بالموت بسبب الجوع والعطش»

وكشف مصدر مطلع داخل قرية «منيحة» خلال حديثه لـ«النبأ»، تفاصيل جديدة عن الواقعة، مشيرا إلى أن مسرح إطلاق الاعيرة النارية بين الزراعات فى منطقة «المقلوبة» وجاء بين طرفين من أبناء القرية، وهم طرف أول وشهرته بـ«خالد أبطه» وطرف ثانٕ يدعى «م. ع».

إطلاق الرصاص بشكل جنوني وسكان القرية فى رعب

موضحا أن الخلاف نشب بعد إتهام الطرف الأول إلى الثانى بسرقة «بقرة» خاصة به، وعليه قام باطلاق الرصاص فى محاولة لتخويف الطرف الأخير وظهور الماشية، لكن بسبب عدم الاستجابة استمر «ضرب النار» بشكل جنونى، مما أصاب جموع سكان القرية بالرعب والذعر وخاصة النساء والأطفال.

قرية منيحة بلد أهل الكرم والطيبة والأدب

وأكد المصدر، أن قرية منيحة تعد من القرى المعروفة عن سكانها فى مركز كوم أمبو وبين قرى الصعيد، بالأدب الجم والكرم الواسع والطيبة، لكن من المؤسف أن يتم محاولة تلويثها على آيادى الخارجين عن القانون من تجار المخدرات ويدمرون صحة شباب القرية والقرى المجاورة فى ترويج الممنوعات، بالإضافة إلى «تنفيض جيوبهم» من المال أول بأول تحت تأثير المخدرات. 

إستغاثة إلى وزير الداخلية: نظرة إلى قرية منيحة

وتمنى المصدر، من وصول الأمر إلى وزير الداخلية، بالنظر إلى حال قرية «منيحة» وإنقاذ شبابها من تجار المخدرات. 

Screenshot_٢٠٢٢-٠٩-٢٥-٠١-٢٣-٥٤-٤٤١_com.facebook.katana