رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هل يعود مهاتير محمد إلى رئاسة وزراء ماليزيا من جديد؟

هل يعود مهاتير محمد
هل يعود مهاتير محمد إلى رئاسة وزراء ماليزيا من جديد؟

«هل يعود مهاتير محمد إلى رئاسة وزراء ماليزيا من جديد؟».. سؤال شغل عدد كبير من متابعي الشئون الدولية والباحثين في العلوم السياسية خلال الساعات القليلة الماضية، خاصة بعدما كشف مهاتير محمد، رئيس الوزراء الماليزي السابق، في حديث له، عن إمكانية عودته لقيادة الحكومة الماليزية للمرة الثالثة على مضض إذا لزم الأمر -على حد وصفه-.

هل يعود مهاتير محمد إلى رئاسة وزراء ماليزيا من جديد؟

وقال مهاتير محمد، خلال حديثه في منتدى جيراكان تاناه للطيران في ماليزيا، اليوم السبت، إنه يفضل دورًا أقل يسمح له بتقديم المشورة أو أن يكون مستشارًا خبيرًا لرئيس الوزراء بدلًا من ذلك.

مهاتير محمد

وعند سؤاله عن استعداده لتولي الحكم للمرة الثالثة قال: «إذا كان الإصرار مستمرًا، فسوف أجد صعوبة في التفكير في نفسي فقط، لذا إذا كان الإصرار مستمرا فسأقبل».

وأوضح مهاتير محمد البالغ من العمر 97 عامًا، والذي امتدت فترة عمله الأولى كرئيس للوزراء 22 عامًا، أنه لم يكن ليستمبر لطمعه في الكرسي ولكن لرغبة الجمهور.

ونفى أيضًا أنه شكل حزبًا سياسيًا آخر في بيجوانج ليكون وسيلة لمثل هذه الطموحات، وبدلًا من ذلك أكد أنه يرغب فقط في تتحقق رؤيته لمجتمع الملايو في ظل حكومة مهتمة وجديرة بالثقة، مضيفًا أنه ربما يقبل المنصب لمدة عام فقط.