رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

المسئول عن ملف تطوير التحكيم المصري

مارك كلاتنبرج يكشف موعد إرسال القوائم الدولية للحكام إلى الفيفا

مارك كلاتنبرج يكشف
مارك كلاتنبرج يكشف موعد إرسال القوائم الدولية للحكام

قال خبير التحكيم الإنجليزي مارك كلاتنبرج، المسئول عن ملف تطوير التحكيم المصري، إنه سيرسل خلال الساعات القادمة القوائم الدولية للحكام المصريين إلى الفيفا لاعتمادها ونشرها في شهر نوفمبر القادم بعدما تم مناقشتها داخل الاتحاد.

مارك كلاتنبرج يكشف موعد إرسال القوائم الدولية للحكام

وأضاف مارك كلاتنبرج: «كان قراري منذ وصولي إلى مصر في أغسطس أنه من الصعب تحليل أداء كل الحكام لأنني فقط شاهدت عددا من المباريات، ولكن في هذا الوقت القصير الذي قضيته في مصر شاهدت بعض الأداء للحكام وذلك سوف يمكنني من تطوير الأداء في الموسم المقبل».

مارك كلاتنبرج

وأردف كلاتنبرج في فيديو نشرته الصفحة الرسمية للاتحاد المصري لكرة القدم: «وعلى ذلك كان قراري بأن يكون التغيير في القوائم الدولية محدودًا وذلك لمنح الحكام جميعًا الفرصة في إظهار قدراتهم لي، بما أن هناك عددا من الحكام سوف يبلغون 45 وهو السن القانوني في الموسم المقبل والذي حدده فيفا للتقاعد».

وتابع: «فأنه سيكون لدينا أماكن متاحة في الموسم المقبل وسيكون لدينا فرصة لمشاهدة العديد من الحكام وكيف يؤدون في الموسم المقبل قبل ترشيحهم، وكذلك لدينا دورة تدريبية ستقام تحت إشراف الفيفا وتبدأ من 25 إلى 29 سبتمبر ونستغل هذه الدورة لتطوير الحكام الذين لديهم الفرصة للترشح للقوائم الدولية ومتابعتهم عن قرب».

على الجانب الآخر، يواصل منتخب مصر الأول لكرة القدم، بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، تدريباته استعدادًا لودية ليبيريا المقرر لها 27 سبتمبر الجاري باستاد الإسكندرية.

وأدى اللاعبون الذين خاضوا ودية النيجر أمس التي شهدت فوز الفراعنة بثلاثية نظيفة تدريبات بدنية خفيفة، بينما أدى باقي اللاعبين تدريبات شهدت إجراء بعض الجمل التكتيكية ثم تقسيمة.

شهد المران حضور  خالد الدرندلي نائب رئيس اتحاد الكرة والكابتن عامر حسين واللواء حلمي مشهور والكابتن محمد بركات أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة.

وفي سياق متصل، اختار فريق فيتوريا جيماريش البرتغالي، المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم روي فيتوريا مدرب القرن في تاريخ النادي.

وتولى فيتوريا منصب المدير الفني لفريق فيتوريا جيماريش في الفترة من 2011 حتى 2015.