رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تقديرًا لمسيرته بـ«فيتوريا جيماريش»..

روي فيتوريا يفوز بلقب مدرب القرن في البرتغال.. تعرف على التفاصيل

روي فيتوريا يفوز
روي فيتوريا يفوز بلقب مدرب القرن

حصل المدرب البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، على لقب مدرب القرن في تاريخ نادي فيتوريا جيماريش البرتغالي.

روي فيتوريا يفوز بلقب مدرب القرن

وتولى فيتوريا منصب المدير الفني لفريق فيتوريا جيماريش في الفترة من 2011 وحتى 2011، كما تم تعيين روي فيتوريا مدربًا لعدد من الأندية الكبرى في أوروبا والوطن العربي منها فريق بنفيكا، والنصر السعودي، وسبارتاك موسكو الروسي.

منتخب مصر يفوز على النيجر بأقدام صلاح

وفاز روي فيتوريا في الظهور الأول للمنتخب المصري على منتخب النيجر بثلاثية نظيفة بأقدام محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي، ومصطفى محمد لاعب نانت الفرنسي.

ومن المنتظر أن يواجه منتخب مصر نظيره الليبيري الثلاثاء المقبل الموافق السابع والعشرين من شهر سبتمبر الجاري، في مباراة ودية استعدادًا لمشاركة الفراعنة بتصفيات أمم إفريقيا بمرحلة المجموعات أمام منتخب ملاوي في الثالث والعشرين من شهر مارس من العام المقبل 2023.

مباريات منتخب مصر الودية

كما يواجه منتخب مصر بلجيكا في الثامن عشر من شهر نوفمبر القادم ضمن الاستعدادات الودية لتصفيات أمم إفريقيا، والتي يقع فيها المنتخب المصري مع كلا من مالاوي وغينيا وإثيوبيا.

أرقام روي فيتوريا في عالم التدريب

ونال فيتوريا شهرته في المنطقة العربية، بعدما تولى تدريب النصر السعودي، في 86 لقاء وحقق الفوز في 54 وخسر 19 وتعادل في 13 لقاء، وحصد لقب الدوري مع النصر بالإضافة إلى لقب السوبر السعودي.

وحصل فيتوريا مع بنفيكا على كأس بطل البرتغال مرتين، كما حصل على نفس اللقب مع فيتوريا جيماريش، وحصل على الدوري البرتغالي مرة واحدة مع بنفيكا بالإضافة إلى السوبر البرتغالي.

وخلال قيادته لفريق سبارتاك موسكو تولى تدريب الفريق في 26 لقاء وحقق الفوز في 9 مواجهات وتعادل في 6 وخسر 11 لقاء، وقاد فيتوريا الأندية في 563 مباراة وفاز في 287 مباراة وتعادل في 113 وخسر 163.

وحصل روي فيتوريا على 8 بطولات خلال تاريخه التدريبي كالتالي: الدوري البرتغالي مرتين وكأس البرتغال مرتين وكأس الدوري البرتغالي مرة وكأس السوبر البرتغالي مرة والدوري السعودي مرة وكأس السوبر السعودي مرة.