رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حقيقة وفاة فريد الديب بعد صراع مع السرطان.. القصة الكاملة

حقيقة وفاة فريد الديب
حقيقة وفاة فريد الديب بعد صراع مع السرطان.. القصة الكاملة

تصدرت مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا منذ قليل عملية البحث عن وفاة المحامي فريد الديب بعد نشر محامي أسرة نيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة منشورا عبر صفحته الشخصية بوفاة "الديب" لتنهال التعليقات على المنشور متناقضة بين الدعاء بالرحمة والمغفرة والشماتة.

Screenshot_٢٠٢٢٠٩٢٣-١٥٢٦٠٤_Chrome
Screenshot_٢٠٢٢٠٩٢٣-١٥٢٦٠٤_Chrome

"بوست" يتحول لسرداق عزاء

وتحول "بوست" خالد عبد الرحمن محامي نيرة أشرف حول وفاة فريد الديب إلى مباراة بين كل من علق على الخبر المتداول فمنهم من قام بالدعاء بالرحمة للديب ومنهم من ابدى شماتة في وفاته وامتد الأمر إلى الخوض في قضية نيرة أشرف وابداء سعادة وفرحة بوفاة "الديب" قبل ترافعه في محكمة النقض عن محمد عادل قاتل نيرة حيث قال صاحب حساب شخصي: "اعدام ان شاءالله للسفاح محمد عادل حسبي الله ونعم الوكيل هيدا ذنب نيره اشرف الله يرحمها ويغفر لها ويجعل مثواها الجنه يارب".

بينما بدأت تنهال تعليقات أخرى بأن الخبر الذي نقله محامي نيرة أشرف مجرد شائعة وهاجمه البعض بضرورة التأكد من الأخبار التي ينشرها عبر صفحته الشخصية. 

ونشرت احدى صفحات الفيس بوك منشورا تضمن: الأستاذ خالد عبد الرحمن محامي نيرة اشرف قام بتنزيل منشور بوفاة فريد الديب ولكن لم يتم الإعلان من أي موقع أو اسرة فريد الديب وآخر ماوصلنا اليه إنه بمنزله وخروجه من المستشفى وغالبًا تكون إشاعة والان تم نفي الخبر من الأستاذ طارق العوضي 

Screenshot_٢٠٢٢٠٩٢٣-١٥٢٦١٨_Chrome
Screenshot_٢٠٢٢٠٩٢٣-١٥٢٦١٨_Chrome

محامي نيرة أشرف ينفي الخبر

وخرج محامي نيرة أشرف بعد نفي الخبر من أسرة فريد الديب وعدد من المقربين منه ليحذف المنشور الأول الذي أعلن فيه عن وفاته معتذرا وتضمن المنشور: “اعتذر عن الخبر ما أكدت نجلته الإعلامية حنان الديب كذب الخبر الذي تم نشره.. ربنا يرحمه سواء عايش أو توفى” 

دقائق قليلة عقب تداول رواد "فيس بوك" منشور محامي نيرة أشرف انتشر بكثرة عبر الصفحات المختلفة خبر وفاة المحامي فريد الديب ليخرج المحامي طارق العوضي بمنشور عبر صفحته الشخصية ينفي وفاة الأستاذ – على حد تعبيره – مؤكدا ان "الديب" بصحة جيدة. 

ونشر العوضي عبر صفحته الشخصية على "فيس بوك" منشور تضمن أن أنباء وفاة فريد الديب ما هي إلا شائعة وقال: "الاستاذ فريد الديب المحامي بخير.. نرجوكم عدم نشر اخبار دون التاكد من صحتها مراعاة لمشاعر الناس".

Screenshot_٢٠٢٢٠٩٢٣-١٥٢٦٢٦_Chrome
Screenshot_٢٠٢٢٠٩٢٣-١٥٢٦٢٦_Chrome

تامر عبد المنعم يوضح حقيقة الخبر 

ومن جانبه نشر الفنان تامر عبد المنعم طليق ابنة فريد الديب منشورا عبر صفحته الشخصة ينفي الخبر قائلا: "كفاكم شائعات الاستاذ فريد الديب حي يرزق ولسه قافل معاه التليفون.. اللهم اشفيه وعافيه".

Screenshot_٢٠٢٢٠٩٢٣-١٥٢٦٣٥_Chrome
Screenshot_٢٠٢٢٠٩٢٣-١٥٢٦٣٥_Chrome

وتحول الأمر إلى سباق لنفي الشائعة بين أطراف قضية نيرة أشرف ليخرج أشرف نبيل دفاع محمد عادل قاتل نيرة ليؤكد في منشور عبر صفحته الشخصية كذب الأخبار المتداولة حول وفاة فريد الديب قائلا: "الاستاذ الكبير فريد الديب بخير وفى منزله اطال الله فى عمره ومتعه بالصحة والعافيه وشفاه من كل داء.. وما يشاع عن خبر وفاته اليوم مجرد شائعة" 

وطالبت أسرة فريد الديب التحري في نقل الاخبار وعدم الانسياق وراء الشائعات
كان تعرض المحامي فريد الديب لوعكة صحية نقل على إثرها إلى المستشفي وذلك على خلفية تدهور صحته فى الساعات الأخيرة بسبب إصابته بمرض سرطان الدم اللوكيميا والتى أدت إلى مكوثه حاليًا في المستشفي وسط متابعة من الأطباء.