رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ الجيزة يتابع الأعمال الإنشائية لسوق السمك الحضاري الجديد بالمنيب

محافظ الجيزة يتفقد
محافظ الجيزة يتفقد الاعمال الانشائية لسوق السمك بالمنيب

تفقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، الأعمال الإنشائية لسوق السمك الحضاري الجديد بالمنيب بحي جنوب الجيزة للوقوف علي أليات ونسب تنفيذ الأعمال. 

وأكد اللواء أحمد راشد، أن المحافظة حريصة علي التوسع في إقامة الأسواق الحضارية للباعة بديلًا عن الأسواق العشوائية، لتوفير مواقع خدمية لبيع السلع والمنتجات للمواطنين بأسعار مناسبة وبالشكل اللائق. 

تطوير 143 باكية ضمن تطوير سوق السمك الحضاري

وأشار محافظ الجيزة، إلى أن خطة التطوير تشمل إنشاء ١٤٣ باكية ومبني خدمات يضم مبني إداري للسوق ومطعم وكافيتريا لخدمة المترددين عليه  بالإضافة إلي تحسين ورفع كفاءة شبكه الصرف الصحي وذلك لتحقيق عوامل السلامة والأمان.

وأوضح "راشد" أن المشروع يأتي في إطار التعاون المثمر مع الوكالة الألمانية giz، لافتًا أنه تم إنهاء ٣٠% من الأعمال حتى الآن ومن المقرر الأنتهاء منها خلال شهرين. 

ووجه محافظ الجيزة، الشركة المنفذة بضرورة الإسراع من وتيرة الأعمال للإنتهاء وفقًا للجدول الزمني المحدد لها لتعظيم الأستفادة من السوق والإرتقاء بمستوي الخدمات المقدمة، مؤكدًا على ضرورة تنفيذ أعمال شبكة الصرف الصحي بأعلي المواصفات الفنية خاصة أنها كانت أكبر المعوقات التي كان يعاني منها السوق في السابق إلى جانب مراجعة شبكة الكهرباء بثلاجة الأسماك وتطويرها لمراعاة عوامل السلامة والأمان.

وأطلع محافظ الجيزة، خلال الجولة علي اللوحات الخاصة بمشروع تطوير السوق وكذا أعمال تنفيذ الباكيات والمساحة المقررة بها، مشيدًا بالتعاون المثمر مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي Giz والذي أسفر عن تنفيذ العديد من مشروعات التطوير للمناطق غير المخططة للارتقاء بالبنية التحية والنهوض بمستوي الخدمات المقدمة للمواطنين.

رافق المحافظ خلال الجولة هند عبد الحليم نائب المحافظ،  و محمد نور السكرتير المساعد، وأيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش، والمتابعة وطه عبد الصادق رئيس حي جنوب الجيزة، ومحمود حسين رئيس جهاز التفتيش، وشفيق جلال رئيس هيئة النظافة والمهندسة زيزي كامل رئيس وحدة تطوير العشوائيات.