رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

خبير تكنولوجي يطالب بتخصيص جلسة نقاشية للتطبيقات الذكية بالمؤتمر الاقتصادي

التطبيقات الذكية
التطبيقات الذكية

طالب إسلام نصر الله، خبير التحول الرقمي والتطبيقات الذكية، تخصيص جلسة نقاشية لصناعة تطبيقات الهواتف الذكية بالمؤتمر الاقتصادي المقرر عقده نهاية الشهر الجاري.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه دعوة لعمل مؤتمر اقتصادي بنهاية شهر سبتمبر الجاري لسماع آراء المصنعين ومجتمع الأعمال في المشاكل الاقتصادية الراهنة.

وقال إن صناعة التطبيقات الذكية تشهد نموًا مستمرًا حول العالم خصوصا مع زيادة أعداد مستخدمي الهواتف الذكية، وهو ما يجعلها صناعة واعدة تستحق أن توضع ضمن أولويات المؤتمر الاقتصادي الذي دعى إليه الرئيس نهاية الشهر الجاري.

وأكد نصر الله، على أن مصر لديها فرص كبيرة في هذا المجال خصوصًا مع الجهود المبذولة من جانب الدولة في عمليات التحول الرقمي والمبادرات التدريبية المستمرة التي تُشرف عليها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتدريب شباب الخريجين على مجالات التحول الرقمي المختلفة.

وأضاف نصر الله، أن صناعة التطبيقات الذكية تعد إحدى الصناعات الواعدة مع التزايد المستمر في عدد مستخدمي الهواتف الذكية حول العالم والذي بلغ أكثر من 3.5 مليار مستخدم بنهاية 2020 – وفقًا للتقرير الصادر من GSMA والذي يظهر زيادة بأكثر من 30 مليونًا عن العام السابق عليه.

وأوضح أن سوق تطبيقات الأجهزة الذكية واصلت نموّها خلال العام الماضي، حيث وصل عدد مرات تنزيل التطبيقات عبر المتاجر الإلكترونية إلى مستوى قياسي جديد، مع وصول إجمالي ما دفعه المستخدمون مقابل تنزيل التطبيقا إلى 135 مليار دولار خلال العام 2021 حسب أحدث التقارير.

وأشار نصر الله، إلى أنه من المتوقع أن يسجل سوق التطبيقات الذكية نموًا سنويًا بمعدل مركب يبلغ 32% حتى عام 2026.