رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رباعي الزمالك ينتظمون في التدريبات الجماعية

شيكابالا يؤدي تدريبات
شيكابالا يؤدي تدريبات بدنية في الزمالك

انتظم الرباعي محمود عبد الرازق "شيكابالا" ومحمد عبد الغني ومحمد أشرف "روقا" وسيد عبدالله "نيمار" لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، في التدريبات الجماعية التي أقيمت اليوم الأربعاء على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة.

وأدى الرباعي تدريبات تأهيلية واستشفائية خلال مران أمس الثلاثاء بسبب الاجهاد عقب العودة من الكاميرون والانتهاء من خوض مباراة إيليكت التشادي.

وشارك الرباعي في المران الجماعي الذي بدأ بتدرببات بدنية وتنفيذ بعض الجمل الفنية تحت إشراف أندرية فيليب مدرب الأحمال.

ويستعد الزمالك لمواجهة إيليكت التشادي ضمن منافسات الإياب للدور التمهيدي من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

والجدير بالذكر أن مباراة الذهاب بين الزمالك وإيليكت التشادي انتهت بفوز الأبيض بهدفين دون رد، سجلهما محمود عبد الرازق "شيكابالا" وأحمد سيد "زيزو".


من ناحية أخري عبر أمير مرتضى منصور، المشرف العام على فريق الكرة بنادي الزمالك، عن استيائه من عدم تنسيق الجهاز الإداري لمنتخب مصر، بقيادة محمد غرابة، مع نظيره في الزمالك، قبل انضمام لاعبي الفريق لمعسكر الفراعنة الحالي، وذلك قبل مواجهة الزمالك وإيليكت التشادي في تمهيدي البطولة الإفريقية

أمير مرتضى: فوجئنا بانضمام لاعبي الزمالك لمنتخب مصر بتليفون من غرابة 
وقال أمير مرتضى، خلال مداخلة بقناة الزمالك: "ليس معنى فوزي أمام إيلكيت التشادي، أن اللعب هنا سهل، ومع احترامي لمدير المنتخب محمد غرابة، فإن دوره أن يتواصل مع مدير الكرة بالنادي، حتى لا نصل لهذا الوضع،ك وأنا من سعيت وتواصلت مع اتحاد الكرة وفتحت النقاش في الموضوع".

وأضاف أمير مرتضى منصور: "نحن النادي الوحيد الذي أنهى بطولة الدوري ولم يمنح اللاعبين راحة، فخضنا كأس لوسيل، ثم دور الـ64 في إفريقيا، ولدي لاعبين مقيدين إفريقيا تم بيعهم، وفوجئت في التدريب بإنضمام لاعبي الزمالك الدوليين لمعسكر المنتخب، دون إخطارنا، أو التنسيق معنا بشأن موعد مباراة إليكيت التشادي، ولا نملك سوى 14 لاعبًا قبل مواجهة الفريق من ضمنهم 3 حراس مرمى، والزمالك سيخوض مباراة رسمية في دوري أبطال إفريقيا وليست ودية".

واسترسل أمير مرتضى: "خاطبنا إتحاد الكرة رسميًا أمس، للتأكيد على وجود أزمة قبل مباراة إليكيت بسبب انضمام اللاعبين الدوليين لمعسكر المنتخب، ومع احترامي لمحمد غرابة كان من المفترض أن يكون هناك تواصل، ولا يصح أن نترك الموضوع هكذا، وأن يكون اللاعبون في المنتخب، وترسل لي إخطارًا الساعة 12 منتصف الليل تطالبني باللاعبين الذين انضموا لك في المعسكر".

واستطرد: "اتحاد الكرة أخطرنا رسميًا من نصف ساعة بطلب ضم الرباعي أحمد فتوح، محمود حمدي (الونش)، إمام عاشور، وأحمد سيد (زيزو) ولديّ أيضًا لاعبين حُرمت منهم في المنتخب، مثل: محمد صبحي حارس المرمى، وعمر جابر، وكذلك دونجا، ولكن لأجل المنتخب كان لا بد أن يكون هناك تنسيقًا، لا أن يُقال لي لو منحتك لاعبيك نادِ آخر سيتحدث، ليست مشكلتي أن النادي الآخر لا يلعب دور الـ 64".

وأتم أمير مرتضى منصور: "دور اتحاد الكرة مساعدة الأنديةالتي تُشارك في إفريقيا، ولم أقل اشمعنى لأي نادِ، وفيريرا في حالة استياء بسبب عدم وجود أي مخاطبة رسمية، فكيف يهاتفون اللاعبين ويطالبونهم بالحضور، اللاعبين ليس طرفًا، ولكن تعاملوا بتلقائية وهناك مسؤول باتحاد الكرة أتواصل معه وطالبته باستثناء لاعبي الزمالك، ليخوضوا مباراة إيلكيت، ثم يضم الفريق بالكامل إن أراد، أو يؤجل الاتحاد الإفريقي المباراة لي، وأناشد مجلس إدارة اتحاد الكرة حل الأمر لنادي الزمالك، الذي يُشارك في بطولة إفريقية باسم مصر".

ويستضيف الزمالك نظيره التشادي إيلكيت الثامنة مساء الأحد المقبل في إياب دور الـ64 من دوري أبطال إفريقيا.

وفاز الزمالك بثنائية نظيفة خلال المباراة التي جمعته بنظيره التشادي إليكيت على أرض الأخير.

 

الزمالك يقترب من حسم الصفقة السابعة 

في الوقت ذاته قترب الزمالك من حسم صفقة جديدة في مركز الهجوم، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.
وكشف مصدر داخل نادي الزمالك عن وصول مفاوضات الزمالك من خلال أمير مرتضى منصور، مع عبده يحيى مهاجم غزل المحلة، وناديه لمراحل متقدمة بالحصول على توقيعه، والموافقة على أرتدائه  قميص الزمالك.

وقال المصدر إن الساعات الماضية شهدت مفاوضات مكثفة بين إدارة الزمالك، برئاسة المستشار مرتضى منصور،  ومسؤولي المحلة، من أجل الحصول على خدمات عبده يحيى، مشيرا إلى أن هناك استجابة من قبل مسؤولي المحلة لإتمام الصفقة، حيث تم تحديد مبلغ 10 ملايين جنيه للتخلي عن يحيى.

ومن جانبه رحب عبده يحيى مهاجم غزل المحلة بفكرة الانتقال للزمالك، حال موافقة ناديه على رحيله في الفترة الحالية.

وضم الزمالك خلال الأيام الماضية البنيني سامسون أكينولا، لقيادة خط الهجوم في الموسم المقبل، رفقة التونسي سيف الدين الجزيري، وفي حال انضمام عبده يحيى للزمالك سيكون اللاعب الثالث، في مركز المهاجم الصريح.