رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«حمار فى المدرسة».. قرار حاسم من وكيل التعليم بأسوان بسبب مخالفة جسيمة

ارشيفية
ارشيفية

أحال عبد الكريم لطفى، وكيل مديرية التربية والتعليم فى محافظة أسوان، مدير مدرسة السبيل بحرى الإبتدائية، إلى الشؤون القانونية للتحقيق، بعد أن رصد «مخالفة» جسيمة داخل المدرسة.

جاء القرار، عقب جولة مفاجئة أجراها عبدالكريم لطفى، ورافقه فيصل نعيم، مدير التعليم العام، لتفقد عدد من المدارس التابعة للإدارة التعليمية فى مدينة كوم أمبو، من بينهما مدرسة «السبيل بحرى» الإبتدائية، للوقوف على مدى جاهزية المدارس استعدادا لبدء العام الدراسى الجديد 2023 يبث طاقة إيجابية مليئة بالإبداع والتفائل وتحقيق الهدف المنشود لدى النشء والتلاميذ.

«حمار فى المدرسة».. وكيل التعليم بأسوان يكشر عن أنيابه بسبب مخالفة جسيمة

وخلال الفحص والمتابعة داخل اروقة مدرسة السبيل بحرى، فكانت «المفاجأة» بعد أن لاحظ «عبد الكريم لطفى» وجود بقعة واسعة لـ«روث حمار» داخل فناء المدرسة، المشهد جعله إستشاط غضبا وتعنف، بسبب وجود مساحة لا يستهان بها، من الفضلات العفنة مما يشير إلى وجود حالة تعايش داخل المدرسة.

«لطفى» ورسالة نارية إلى مدير المدرسة المُحال: «اللى حصل ده تهريج ومهزلة» 

ووجه «وكيل التعليم» للمدير سيل من الأسئلة، أبرزها: هل تحولت المدرسة إلى «زريبة» وملجأ للحيوانات؟ ومن الذى سمح بدخول الحمار؟ وأين كنت أثناء رصد المخالفة؟.. ثم ردد له كلمات من بينها.. «اللى حصل ده تهريج ومهزلة غير مقبولة.. المدارس لها احترامها وقدسيتها».

وعليه، أصدر «لطفى» قراره، بتحويل مدير مدرسة «السبيل بحرى»، إلى الشؤون القانونية للتحقيق، بسبب وجود مخالفة جسيمة تعكس مدى الإهمال غياب الرقابة داخل المدرسة.

جدير بالإشارة إلى أن تعليمات عبد الكريم لطفى، وكيل وزارة التربية والتعليم في أسوان، إلى مديرى العموم والإدارات، بضرورة تكثيف المتابعة إلى المدارس والتأكد من مدى جاهزيتها ومعالجة السلبيات بالصورة الأمثل، وذلك فى ضوء الاستعدادات لبدء عام دراسى جديد 2023.

كما تشمل التعليمات بضرورة فحص أعمال الصيانة ونظافة ودهانات الفصول وأيضا نظافة الفناء وتغيير «العلم» بآخر جديد، وتهذيب الأشجار، بالإضافة إلى إعداد الجدول المدرسى وتجهيز الحجرات لكافة الأنشطة وسرعة تلافى كافة الملاحظات، وهو بالفعل ما يجرى على أرض الواقع من كافة المسؤولين فى هذا الإطار لتحقيق جودة أفضل للتعليم.