رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

ماذا قالت الغرف التجارية عن قرارات البنك المركزي الجديدة؟

علاء عز
علاء عز

قال أمين عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، إن اجتماعات البنك المركزي الأخيرة والتيسيرات التي يقدمها تأتي تزامنًا وجنبا إلى جنب مع اجتماعات الحكومة وجهودها لعلاج تداعيات قرارات فبراير الماضي المتعلقة بالأزمة الخاصة بالاعتمادات المستندية، وفي ذات الوقت تقديم تيسيرات جديدة.

وأضاف: «تيسيرات البنك المركزي المرتقبة ستساعد الشركات العادية ومتعددة الجنسيات بما سيقلل الضغط على الدولار والعملة الصعبة، بما ييسر العمل».

وتابع: «قرارات البنك المركزي الجديدة تساهم في حل بعض الأزمات، إذ إن تقليل الطلب على الدولار من الشركات يزود المتاح في السوق».

وبين أمين عام اتحاد الغرف التجارية أن البنك المركزي الآن يفكر خارج الصندوق ويستخدم آلياته المتعددة بدلًا من السابقة التقليدية التي ثبت عدم جدواها.

وشدد على أن الإلغاء الكامل لقرارات فبراير ليس في مصلحة الاقتصاد المصري في الوقت الراهن، لكن يجب أن يتم ذلك تدريجيًا بما يحقق الهدف المنشود، وبما يعيد الأوضاع، كما كانت في السابق لمرحلة ما قبل فبراير.

وتابع «عز»: «بعد قرارات البنك المركزي الجديدة كله هيرجع يشتغل. وتيسيرات البنك المركزي الجديدة مكناش نحلم بيها، ودي خطوات جريئة جدًا».