رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد قرارات المركزي.. شعبة المستوردين: انخفاض أسعار السلع والأجهزة الكهربائية

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

قال عماد قناوي رئيس شعبة المستوردين بالغرفة التجارية، إن رفع كل القيود على الاستيراد لن يكون فيها ضغط على الدولار.


وأضاف «قناوي»، أن قرارات البنك المركزي الجديدة ستعمل على خفض أسعار السلع والأجهزة الكهربائية وزيادة معدلات التشغيل، لافتًا إلى أن رفع قيود الاستيراد لا يوجد به أي ضغط على الدولار.

وأشار رئيس شعبة المستوردين بالغرفة التجارية إلى قرار رئيس مصلحة الجمارك بأنه لن يكون هناك تحويل البضائع للمهمل إلا بعد موافقته، وذلك للحفاظ على حقوق المصدر والمستورد في الداخل.

الوضع ضبابي

وفي سياق متصل، قال متى بشاي، رئيس لجنة التجارة الداخلية بالشعبة العامة للمستوردين، إن  الشعبة لم تتلق ورقة رسمية بتلك القرارات من البنك، لافتًا إلى أن «الوضع نوعًا ما ضبابي»، موضحًا أن الشعبة تواصلت مع البنوك للوقوف على حقيقة تلك الإجراءات، والتي قالت إن الرد عليهم سيكون خلال نحو يوم أو يومين.

وتابع: «نريد زيادة توضيح من البنك المركزي بشأن توفير العملة للمستوردين، وفهمها بصورة أكبر، لأنها أبسط حقوق المستورد المتوقف عمله من شهر فبراير».

وأكد، أن القرارات تفيد القطاع الصناعي وتزيد دورة التصنيع، قائلًا إن الشعبة ترغب في وضوح الأمور وكيفية سيرها في الفترة المقبلة، وهو ما تنتظره من البنك المركزي والمؤتمر الاقتصادي الذي وجه الرئيس بعقده نهاية الشهر.