رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الداخلية تضبط أحد العناصر الإجرامية بحوزته كمية كبيرة من المخدرات بالبحيرة

حملة أمنية أرشيفية
حملة أمنية أرشيفية

تمكن ضباط مباحث الإدارة العامة  لمكافحة المخدرات بوزارة الداخلية،بالتعاون مع مديرية أمن البحيرة، من ضبط أحد العناصر الإجرامية القائمة على ترويج المواد المخدرة، متخذا من دائرة مركز دمنهور في محافظة البحيرة،مقرا لمزاولة نشاطه الإجرامي في ترويج المواد المخدرة.

جهود وزارة الداخلية في ضبط تجار المواد المخدرة 


في إطار مواصلة أجهزة وزارة الداخلية جهودها في مكافحة الجريمة بشتى صورها، لا سيما جرائم الاتجار فى المواد المخدرة وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية القائمة على ترويجها، فقد تابعت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، نشاط بعض العناصر الإجرامية، تخصصت فى الاتجار بالمواد المخدرة، وترويجها على عملائهم، مُتخذين من دائرة مركز دمنهور مسرحًا لمزاولة نشاطهما الإجرامى.


وعقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاعات (الأمن الوطنى – الأمن العام– الأمن المركزى)، وبالاشتراك مع مديرية أمن البحيرة  والإدارة العامة لتدريب كلاب الأمن والحراسة بأكاديمية الشرطة.. تم توجيه حملة أمنية مٌكبرة.

 


أسفرت عن ضبط (عنصر إجرامى – له معلومات جنائية).. حال تواجده بدائرة مركز شرطة دمنهور بالبحيرة، وبحوزته (كمية من مخدر الهيروين وزنت 1 كجم – كمية لمخدر الحشيش – فرد خرطوش – عدد من الطلقات لذات العيار – مبلغ مالى – هاتف محمول – ميزان حساس.


وبمواجهته بالمضبوطات أعترف بحيازته المخدرات بقصد الاتجار،فتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة التى باشرت التحقيق.

 

حملة تموينية على الأسواق بالبحيرة

 

وفي سياق آخر، شنت مديرية التموين  والتجارة الداخلية بمحافظة البحيرة، بالتعاون مع مباحث التموين، حملات مكثفة على المخابز والأسواق، وذلك للوقوف على جودة الخبز المقدم للمواطنين، ومواجهة الغش التجارى وتهريب حصص الدقيق المدعمة إلى السوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة.


ضبط 28 مخبزت بمراكز دمنهور وكفر الدوار 
 

أسفرت تلك الحملات، عن ضبط 28 مخبزا بمراكز دمنهور وكفر الدوار لإنتاجهم  خبز ناقص الوزن ومخالف للمواصفات وكذلك تجميعهم  كميات من الدقيق المدعم  وبيعها بشكل غير قانونى فى السوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.


أشرف على الحملة المحاسب مجدى الخضر وكيل وزارة التموين، وسمير البلكيمى مدير الرقابة بمديرية التموين، ومفتاح عبد اللطيف مدير إدارة التجارة الداخلية.

جاء ذلك بناءا على توجيهات الدكتورة نهال بلبع نائب المحافظ والقائم بأعمال محافظ البحيرة، بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمخابز والمحال التجارية بكافة مراكز المحافظة، مشددا على أهمية التأكد من جودة السلع المعروضة ومطابقتها للمواصفات، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين للحفاظ على صحة المواطنين وضمان وصول الدعم لمستحق