رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

هذا ما يحدث للجسم عند تناول الثوم على الريق

هذا ما يحدث للجسم
هذا ما يحدث للجسم عند تناول الثوم على الريق

يساعد الثوم  على حرق الدهون في الجسم، وأيضا له القدرة على وقاية الجسم من البكتيريا والفيروسات، وكذلك الأورام الخبيثة، وذلك لاحتواء الثوم على مادة مادة كيميائية تسمى الأليسين، وذلك وفقا للدراسات العلمية التي أجريت مؤخرًا.

فوائد الثوم على الريق 

وتوصلت الأبحاث العلمية إلى فوائد الثوم على الريق للتخسيس، التي تعمل على خفض حدة تراكم الدهون في منطقة البطن والأرداف، ما يساعد على منع الإصابة بالسمنة المفرطة، ونشرت " في المجلة الأمريكية لارتفاع ضغط الدم"، أن الثوم يساعد على فقدان الوزن، فقد تم وضعه لمجموعة من الفئران تتغذاي على شراب الذرة عالي الفركتوز، وتعاني من ارتفاع ضغط الدم وأيضا الكوليسترول والأنسولين، وفقدان الفئران الوزن، بجانب ضبط مستوى السكر والضغط.


وكشفت جمعية القلب الأمريكية، أن الاعتماد على منتج واحد مثل الثوم من أجل فقدان الوزن ليس الحل الأنسب، فلا بد من اتباع نظام غذائي صحي، وأيضا الحرص على ممارسة التمارين الرياضية، فإن الأشخاص الذين يمارسون رياضة بين 30 إلى 60 دقيقة فإن هؤلاء يفقدون الوزن بشكل صحيح وسليم، ودون وجود أي مضاعفات على أجهزة الجسم.

الآثار الجانبية للثوم 


يقول الخبراء أن تناول الثوم على الريق قد يسبب حدوث بعض الآثار الجانبية  مثل رائحة الفم الكريهة، إلى جانب أن تناول الثوم يؤدي إلى زيادة الغازات، والشعور بالقئ وأيضا الغثيان، بالإضافة إلى الإسهال، كما يرفع مستوى الإصابة بالنزيف.

كما يؤدي تناول الثوم على الريق إلى حدوث قرحة في المعدة، والتهاب الثولون العصبي، وينصح بهرس الثوم وتناوله مع شريحة خيار أو طماطم.