رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

العثور على رضيع داخل خزان مياه في الغربية

العثور على طفل رضيع
العثور على طفل رضيع داخل خزان مياه في الغربية

عثر أهالي قرية ابشواى الملق بمدينة قطور بمحافظة الغربية منذ قليل على طفل رضيع ملفوفا بقطعة من القماش داخل داخل خزان المياه القديم بجوار محطة القطار وسط صرخات وبكاء مستمر وتم الدفع بسيارة إسعاف لإيداعه داخل الحضانة بمستشفي قطور العام وحُرر محضر بالواقعة وتباشر النيابة العامة للتحقيق.

وتعود أحداث الواقعة حينما تلقي اللواء محمد عمار مدير أمن الغربية إخطارا من مأمور قسم شرطة قطور يفيد بورود بلاغ من شرطة النجدة حول واقعة العثور علي طفل رضيع مجهول الهوية بالمكان المذكور بدائرة القسم.

وانتقلت القيادات الأمنية إلي موقع الواقعة كما خصصت سيارة إسعاف لنقل الطفل الرضيع إلي قسم الحضانات بمستشفي قطور العام.

وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري ظروف وملابسات الواقعة وحُرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق في الواقعة.

حملة عاصفة لإزالة المخلفات في شوارع الغربية

وفي سياق متصل أعلن الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، أنه جرى إزالة 84 حالة بناء مخالف على مساحة 4605 متر مربع، إلى جانب 31 حالة تعد على الأراضي الزراعية، ضمن حملات المرحلة الثانية للموجة 20 لإزالة التعديات والتي بدأت السبت الماضي.

وأوضح محافظ الغربية أنه تم ازالة 584 حالة تعد في نهاية المرحلة الأولى من الموجه 20، حيث تم إزالة401 حالة بناء مخالف بمساحة 20425 متر مربع إلى جانب 183 حالة تعد على الأراضي الزراعية.

وأكد رحمي على أنه لا تهاون في تنفيذ المستهدف من الموجة الحالية والتصدي لكافة التعديات بكل حسم وعدم التهاون أو التساهل في استرداد حق الدولة والتصدي لأي شكل من التعديات خاصة الحالات الموجودة على نهر النيل والمجاري المائية بصورة رئيسية، موجها رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة التواصل مع غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالمحافظة بشكل مستمر للمتابعة على مدار اليوم لنتائج الموجة الـ20 والإبلاغ بها أول بأول.

جدير بالذكر أن فعاليات الموجة الـ20 من حملات الإزالة، انطلقت مرحلتها الأولى يوم السبت 13 أغسطس واستمرت حتى 1 سبتمبر، والمرحلة الثانية في الفترة من 10 إلى 29 سبتمبر 2022، ثم المرحلة الثالثة في الفترة من 8 إلى 27 أكتوبر المقبل، في جميع المراكز والمدن وبالتنسيق مع جهات الولاية، مديرية الأمن وكافة أجهزة الدولة، وذلك تنفيذ لتوجيهات القيادة السياسية والتي أولت هذا الملف إهتماما بالغا ما أعطى قوة دفع كبيرة لجهود المحافظات وقوات إنفاذ القانون ومديريات الأمن بكافة المحافظات لتطبيق القانون بكل حزم.