رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أمن الغربية يضبط عصابة الحفر والتنقيب بحثًا عن الكنز المدفون في طنطا

ضبط عصابة التنقيب
ضبط عصابة التنقيب عن الآثار في طنطا بالغربية

تمكنت إدارة البحث الجنائى بقطاع شرطة السياحة والآثار، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الغربية، من ضبط تكشيل عصابي مكون من 6 أشخاص تخصص نشاطهم الإجراني في مجال الحفر والتنقيب بحثًا عن الآثار في مدينة طنطا بمحافظة الغربية.

عصابة الحفر والتنقيب عن الآثار بالغربية

جاء ذلك بعدما وردت معلومات أكدتها تحريات ضباط إدارة البحث الجنائى بقطاع شرطة السياحة والآثار، مفادها قيام (عدد 6 أشخاص- مقيمين بمحافظة الغربية) بالحفر والتنقيب عن الآثار بمسكن أحدهم الكائن بدائرة مركز شرطة طنطا بمديرية أمن الغربية.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف عناصر التشكيل العصابي بمأمورية، من ضباط إدارة البحث الجنائى بقطاع شرطة السياحة والآثار، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام وضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الغربية، أسفرت عن ضبط المتهمين بمسكن أحدهم أثناء قيامهم بأعمال الحفر والتنقيب عن الآثار.

وعثر رجال إدارة البحث الجنائى بقطاع شرطة السياحة والآثار، بمشاركة ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الغربية، داخل منزل أحد المتهمين على (حفرة بعمق يصل إلى حوالى 17متر مبطنة بالصاج من الداخل وبها سلم حديدى )، كما تم ضبط (الأدوات المستخدمة فى عملية الحفر- مجموعة من كسر الفخار وأجزاء من الأحجار غير منتظمة الأشكال والأحجام يشتبه فى كونها أثرية).

وبمواجهتهم بما ورد من معلومات، وما أسفرت عنه التحريات والضبط؛ اعترف المتهمون أمام ضباط إدارة البحث الجنائى بقطاع شرطة السياحة والآثار، وإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الغربية، بقيامهم بتشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في مجال الحفر والتنقيب بحثا عن الآثار، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والتحفظ على الحفر وتحريز المضبوطات والأدوات المستخدمة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، تمهيدا للعرض على النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات.