رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كيف يؤثر قرار إنشاء مصنع لشركة OPPO على السوق المصري؟

شركة (أوبو OPPO)
شركة (أوبو OPPO) الصينية للإلكترونيات

كشف محمد هدايه الحداد، عضو مجلس إدارة غرفة الجيزة التجارية نائب رئيس شعبة تجار المحمول، عن تأثير إنشاء مصنع لشركة "OPPO" مصر على السوق.

وقال إن القرار سيزيد القيمة المضافة للصناعة المصرية ويقلل الفاتورة الاستيرادية، والتطوير التكنولوجي في مجال الأجهزة الإلكترونية في السوق المصري.

وأضاف هداية، أن إنشاء مصنع للمحمول في مصر يأتي تنفيذا للمبادرة الرئاسية التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، "مصر تصنع الإلكترونيات" بهدف النهوض بصناعة الإلكترونيات كما إنه يساهم في زيادة الصادرات المصرية، والتقدم التكنولوجي، وكذلك أيضا توفير العملة الصعبة، وإنتاج هواتف ذكية ذات إمكانيات عالية تنافس السوق العالمي وبأسعار مخفضة.

وتابع أن الاقتصاد المصري أثبت قدرته علي مقاومة الصدمات التي أثرت بشكل كبير علي كبريات اقتصاديات العالم، وهو ما جعل السوق المصري من أكبر الأسواق الجاذبة للاستثمار الأجنبي وقبلة لكبري الشركات الاستثمارية التي تبحث عن الاستقرار والأمان وكذلك الاستفادة من الآليات والحوافز التي تقدمها الحكومة المصرية لتشجيع القطاع الخاص.

وأشار نائب رئيس شعبة تجار المحمول، إلى أنه سيتم استثمار نحو 20 مليون دولار بشكل مبدئي لإقامة المصنع الجديد لشركة OPPO الصينية، بطاقة إنتاجية 4.5 مليون وحدة سنويًّا.

وكان الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أعلن تشجع الشركات العالمية العاملة في صناعة الالكترونيات ومجال تكنولوجيا الهواتف المحمولة علي التوسع في نشاطها فى مصر وتعميق التصنيع المحلي ضمن المبادرة الرئاسية «مصر تصنع الالكترونيات».

وقال الوزير عبر صفحته الرسمية علي فيسبوك: «اليوم بتشريف دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وقعنا مذكرة تفاهم بين هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ايتيدا)، وشركة (أوبو OPPO) الصينية للإلكترونيات؛ لانشاء مصنعا لها للهاتف المحمول في مصر، بطاقة إنتاجية 4.5 مليون وحدة سنويًا، وباستثمارات نحو 30 مليون دولار لينضم إلى 10 مصانع أخرى تمتلكها الشركة حول العالم وليكون هذا المصنع محورًا اقليميًا للشركة للتصنيع والتصدير إلى الاسواق العربية والافريقية».

وقال الدكتور عمرو طلعت: «سيبدأ الإنتاج خلال العام المقبل، كما سيوفر المصنع 900 فرصة عمل جديدة إلى جانب 6000 عامل مصري يعملون حاليا في شركة OPPO». 

وأضاف الوزير: «لن نتوقف عن هذا الحد بل سنعمل مع باقي الشركات العالمية المماثلة علي دعم جهودها للتصنيع وتصدير منتجاتها وخدماتها الرقمية من مصر إلى دول العالم».