رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

شعبة السيارات تنصح المواطنين بعدم الشراء.. اعرف التفاصيل

أسعار السيارات
أسعار السيارات

حذر منتصر زيتون، عضو شعبة السيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، المواطنين من شراء السيارات في الوقت الحالي في ظل وجود ارتفاع غير مبرر داخل الأسواق نتيجة توقف الاستيراد، ولكن بمجرد فتح باب الاستيراد سوف تنخفض الأسعار.


وأضاف: «اللى مش مستعجل ينتظر شويه ومن لديه سيارة مستعملة يستخدمها الفترة دي».

وقال زيتون إن السيارات الجديدة التي نراها في الأسواق هي نتيجة التعاقدات التي حدثت بداية العام، ولكن حتى الآن لا يوجد فتح اعتمادات جديدة، لافتًا إلى أن هناك مناقشات مع الحكومة لتفتح اعتمادات دولارية لاستيراد السيارات.

وأضاف أن هناك وعدا بفتح الاستيراد بداية من الشهر المقبل بعد توفير السلع الأساسية والرئيسية، تسمح الحكومة في هذه اللحظة باستيراد السيارة.

وتابع: وحتى فتح باب الاستيراد مجددا يتم السحب من المخازن، ولكن الأزمة أن المخزون ضعيف في بعض السيارات وغير موجودة بالأسواق، مؤكدًا أن ارتفاع أسعار السيارات مبالغ فيه وغير منطقي.

وفي سياق أخر، قال المهندس أمير هلالى، رئيس لجنة المستوردين بشعبة السيارات بغرفة القاهرة التجارية، إن أزمة ارتفاع سعر قطع غيار السيارات بدأت بشكل مبالغ فيه وعدم توافرها، وهذه الأزمة بدأت من أزمة سلاسل الإمداد نظرا للأزمة العالمية بداية من انتشار فيروس كورونا وتفاقم الحرب الروسية الأوكرانية.

وأضاف «هلالى»، أن هناك أزمة كبيرة جدا في توافر قطع غيار السيارات في مصر وأيضا لا يوجد استيراد بكثرة نظرا للسياسات النقدية الحالية.

وتابع: «إحنا كشعبة عندنا لقاء مع وزير التجارة ومحافظ البنك المركزى لمناقشة الكوتة اللى ممكن نستخدمها في قطع الغيار الأساسية لأن غيابه سيؤدى لتوقف السيارات».

واختتم رئيس لجنة المستوردين بشعبة السيارات بغرفة القاهرة التجارية أن هناك أزمة في وصول قطع غيار السيارات من جميع دول المنشأ إلى مصر.