رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القوى العاملة: تفتح باب التقديم على التدريب المهني للمواطنين بعدد من المحافظات

التدريب المهني
التدريب المهني

بدات مديرية القوى العاملة بالإسكندرية،  برامج التدريب المهنى على 10 مهن يحتاجها سوق العمل بالمحافظة، وذلك بمراكز التدريب المهنى الثابتة بمحرم بك، والهانوفيل، وشرق، والحضرة، ووحدة التدريب المتنقلة، وذلك بعد اعتماد خطة التدريب المهنى للعام 2022 -2023.

وأكد مدحت الغمراوي مدير مديرية القوى العاملة بالإسكندرية، البدء الفعلي للتدريب في جميع مراكز التدريب المهني والوحدة المتنقلة لجميع الشباب لتأهيلهم لسوق العمل، مشيرًا إلى أن التدريب من أجل التشغيل من أحد المحاور الهامة للقضاء علي البطالة وتخريج عمالة مدربة ومؤهلة لسوق العمل.
وأضاف مدير المديرية،  أنه يتم البدء في التدريب بعد التسجيل  من خلال التسجيل علي الرابط التالي:
https://forms.gle/VJtEHpbFaqND4GKS9
 

ويشترط تفرغ المتدرب، من خريجي الكليات والمعاهد العليا والمتوسطة وبدون مؤهل من سن 18 إلى 45 سنة، كما يحصل المتدرب على الزى الخاص بالتدريب مجانًا، وشهادة معتمدة للخريجين تؤهلهم للعمل بسوق العمل.

 بدء التدريب المهني على مهن التفصيل والحياكة والتبريد والتكييف بدمياط

التدريب المهني بدمياط

في نفس السياق، تلقت وزارة القوى العاملة،  تقريرًا من مديرية القوى العاملة بمحافظة دمياط، بشأن بدء الدورات التدريبية بمركز التدريب المهنى بدمياط الجديدة على مهنة التفصيل والخياطة ومهنة التبريد والتكييف لعدد 15 متدرب على كل مهنة.
وأكدت منى الاطروش مدير مديرية القوى العاملة بدمياط، أن الدورة التدريبية تستغرق  شهرين كاملين لكل ورشة، وفى نهاية الدورة يتم إجراء اختبارات نظرية وعملية تحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهني بالوزارة مع توزيع جوائز عينية على الخريجين الاوائل.
وقالت مدير مديرية القوي العاملة بدمياط، أن المتدرب يحصل على شهادة  إجتياز الدورة التدريبية بعد انتهاء التدريب، والتى تساعدهم فى الحصول على فرصة عمل داخل سوق العمل المصرى أو عمل مشروع صغير بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

التدريب المهني  بالقاهرة

 وفي نفس السياق، إنتهت مديرية القوى العاملة بالقاهرة من تدريب 10 مدربين وتاهيلهم كمدربين على أحدث إستخدامات التكنولوجيا الحديثة فى أعمال صيانة أجهزة التكييف،  والتبريد.
وتلقت وزارة القوى العاملة، تقريرًا من مديرية القوى العاملة بالقاهرة، بشان تخريج  10 من مدربى التدريب المهنى التابعين للمديرية، من الدورة التدريبية التى بدأت في أغسطس الماضى بالتعاون مع مصلحة الكفاية الانتاجية على مهنة صيانة أجهزة التبريد والتكييف ضمن مشروع التخلص من استخدام المواد الهيدروكلوروفلوروكربونية HPMP. 

وأوضح أحمد نظمى مدير مديرية القوى العاملة بالقاهرة، أنه تم تنفيذ 4 دورات تدريبية  للمدربين على التكنولوجيا الحديثة فى أعمال صيانة أجهزة التكييف والتبريد، شارك فيها  24 مدرب تبريد وتكييف بمركز تدريب مهنى " شهداء الكتيبة 103 صاعقة " الشرابية سابقًا، بهدف نشر ثقافة إستخدام البدائل الصديقة والإدارة السليمة لوسائط التبريد فى السوق المحلى، وتقليل انبعاث المواد المستنفذه للأوزون.