رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

وزير التعليم: أنا أصلا معلم والمدرس كرامته مصانة

وزير التعليم: أنا
وزير التعليم: أنا أصلا معلم

قال وزير التعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، إن كرامة المعلم محفوظة ومُصانة؛ لأن المعلم لن يؤدي دوره في العملية التعليمية إلا إذا كانت كرامته محفوظة من جميع أطراف المنظومة التعليمية.

وزير التعليم يوضح معايير الوزارة الفترة القادمة 

وبحسب «حجازي»، خلال لقاء مع محافظ السويس اللواء عبدالمجيد صقر والقيادات التعليمية بالمحافظة، اليوم الثلاثاء، هدف الوزارة هو الارتقاء بالعملية التعليمية، ووضع معايير وأسس تحفظ للمعلم قيمته التعليمية وكرامته الأدبية وتهيئ للطلبة مناخًا تعليميًا متميزًا.

وأوضح وزير التعليم، أن وظيفة المعلم من كرامته، ولن يؤدي دوره في الفصل إلا إذا كانت كرامته محفوظة ومصانة، مُشيرًا إلى أن خطته خلال المرحلة القادمة تستند على عدة محاور أهمها تحسين أوضاع المعلمين.

وزير التعليم: أنا أصلًا معلم

ولفت وزير التربية والتعليم، إلى أنه في الأصل كان معلمًا وأستاذًا بمدرسة، قبل أن يصبح أستاذًا بالجامعة، لذلك يدرك جيدًا قيمة المعلم.

وجاء ذلك خلال لقاء عقده المحافظ مع وزير التعليم بحضور الدكتور عبدالله رمضان نائب المحافظ، وخالد سعداوي السكرتير العام ومحمود الفولي وكيل وزارة التربية والتعليم، ناقش خلاله استعداد محافظة السويس للعام الدراسي الجديد، وتعرف الوزير على موقف المدارس التي تشهد أعمال تطوير، ووجه بضرورة إنهاء جميع الأعمال قبل بداية العام الدراسي الجديد.

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تنظيم دورات تدريبية لرفع قدرات معلمي التعليم الفني الزراعى على تطبيق البرامج الدراسية المطورة ذات المناهج المبنية وفق منهجية الجدارات المهنية في عدد (15) محافظة، وذلك بالتعاون مع مشروع تعزيز الأعمال الزراعية في الريف المصري- الغذاء للمستقبل - الممول من الوكالة الأمريكية للتعاون الدولي.

وقال نائب الوزير للتعليم الفنى، الدكتور محمد مجاهد، إن قطاع التعليم الفني يواصل باستمرار خطة تنفيذ الأنشطة التى تحقق مستهدفات استراتيجية تطوير التعليم الفنى، حيث ينظم عدد من ورش العمل التدريبية التى يصل عددها بنهاية الأسبوع الحالى إلى (12) ورشة عمل لعدد (384) متدربًا للمستهدفين بالمدارس الثانوية الفنية الزراعية وذلك لتدريب أعضاء هيئات التدريس والإدارة المدرسية والتوجيه الفني المختص بالمديريات التعليمية على تطبيق البرامج الدراسية المطورة وأساليب التقييم وأعمال التحقق الداخلي والخارجي.