رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

مصرع شخص صدمته سيارة مسرعة خلال عبوره الطريق بأكتوبر

مصرع شخص صدمته سيارة
مصرع شخص صدمته سيارة مسرعة خلال عبوره الطريق بأكتوبر

شهدت مدينة أكتوبر واقعة مؤسفة حيث لقي شاب مصرعه صدمته سيارة مسرعة خلال عبوره الطريق بميدان جهينة بأكتوبر وتم إخطار اللواء هشام أبو النصر مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، وأمر بنقل الجثة إلى مستشفى 6 أكتوبر المركزى  لتلقي العلاج وتحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات.

وتلقت غرفة عمليات الإدارة العامة لمرور الجيزة إخطارا من شرطة النجدة يفيد وقوع حادث أدى إلى مصرع شخص بمدينة 6 أكتوبر وتم نقل الجثة إلى المستشفى.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية بالجيزة إلى موقع الحادث بأكتوبر، وتبيّن وقوع الحادث بميدان جهينة بأكتوبر.

وبإجراء التحريات تبيّن أن الشخص أثناء عبوره الطريق بميدان جهينة تفاجأ بسيارة مسرعة صدمته مما تسببت له فى إصابات بالغة أدت إلى مصرعه فى الحال وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات.

ودعت الإدارة العامة للمرور، المواطنين إلى ضرورة الالتزام بعدد من التعليمات المهمة للمساهمة في عبور الطريق بشكل آمن وسليم، من أجل السلامة.

تعليمات لعبور الطريق

وقالت إدارة المرور في إنفوجراف على حسابه بموقع “تويتر”: “قبل عبور الطريق؛ هناك عدد من التعليمات التي يجب الالتزام بها والتعرف عليها لتساهم في عبور آمن لك ولمرافقيك” والتي تتمثل في:

1- اختيار مكان للعبور حيث يمكنك رؤية حركة السير من جميع الاتجاهات.

2- تأكد من خلو الطريق من المركبات.

3- العبور من المسارات المخصصة للمشاة.

4- يجب الانتباه إلى أن المركبات في المسار الأبعد قد توقفت.

5- يجب التركيز أثناء العبور وعدم الانشغال بالهاتف الجوال.

6- لا تترك الأطفال يعبروا الطريق وحدهم.

مخاطر السير ليلا

وفي وقت سابق؛ حذرت الإدارة العامة للمرور من مخاطر السير ليلًا، أو في الطرق المظلمة دون إضاءة أنوار المركبة.

وشددت على أهمية الحفاظ على مسافة آمنة مع الآخرين، بالنسبة لقائدي المركبات على الطرق والمارة على السواء، وضرورة حفاظ قائدي المركبات على مسافة آمنة أثناء السير على الطرق وهي 3 ثوانٍ بين المركبات.