رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الزمالة المصرية.. وزير الصحة يشهد تدريب هارفارد لـ 800 طالب بالبرامج الثلاثة

الزمالة المصرية
الزمالة المصرية

تفقد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، مقر انعقاد ورشة العمل الثانية لبرنامج تدريب المعلمين T2T بقاعة المنارة بالتجمع الخامس، كما زار مقر انعقاد ورشة العمل الثانية للبرامج التدريبية (البحوث الأكلينيكية – والقيادة فى الطب) بمقر نادي الحرس الجمهوري بمدينة نصر، وذلك بحضور 800 متدرب تقريبًا فى البرامج التدريبية الثلاثة بالزمالة المصرية.

وزير الصحة يتفقد مقر ورش الزمالة المصرية

وأعرب الدكتور خالد مجاهد من خلال التعاون المشترك بين وزارة الصحة والسكان المصرية وكلية الطب جامعة هارفارد في الارتقاء بمستوى التعليم الطبي المهني للأطباء المصريين والعاملين بالقطاع الصحي وتحقيق الأهداف المرجوة من التعاون ويلبي حاجة العمل.

‎كما تقدم الدكتور حسام حسنى أمين عام اللجنة العليا للزمالة المصرية، بخالص شكره وتقديره لممثلي كلية الطب جامعة هارفارد على حسن تعاونهم مع اللجنة العليا للتخصصات الطبية متمنيًا تعزيز العلاقات الثنائية بين الطرفين لدعم القائمين.

على العملية التدريبة بكل ما يحتاجونه من برامج تدريبية تساعد على تطوير الزمالة المصرية بما يتوافق مع المعايير العالمية.

وأكد أن الهدف الأساسي من هذا التعاون المشترك بين اللجنة العليا للتخصصات الطبية الزمالة المصرية وكلية الطب جامعة هارفارد هو رفع كفاءة الأطباء المصريين والعاملين بالقطاع الصحي، مشددا على ضرورة اختيار البرامج التدريبية وفق احتياجات الأطباء واحتياجات العملية التدريبية بالزمالة المصرية.

إنهاء جميع خدمات الأطباء من خلال موقع النقابة

قال الدكتور أحمد علي، عضو مجلس نقابة الأطباء والمشرف على ميكنة أعمال النقابة وتطوير البرمجيات، أنه بعد جهد أكثر من 6 أشهر وبعد التعاقد مع شركة سمارت، تم تطوير العديد من برامج النقابة العامة للأطباء والربط بين النقابات الفرعية.

ميكنة خدمات نقابة الأطباء بداية من أكتوبر

وأضاف علي في بيان لنقابة الأطباء اليوم الأحد، أنه بداية من الأول من أكتوبر المقبل سيتم تقديم خدمات النقابة عن طريق موقع النقابة الالكتروني (للدخول اضغط هنـــــــا)، ونظرًا لمعاناة الأطباء في تراخيص المنشآت الطبية، ستبدأ النقابة بالإسراع في تقديم الخدمة في هذا الملف، حيث سيكون متاح للطبيب إنهاء إجراءات تسجيل العيادة الخاصة دون الحضور لمقر النقابة.

وتابع علي أنه ستتبع خدمة تسجيل العيادة باقي الخدمات سواء في تسجيل المنشآت المختلفة أو تلقي خدمات النقابة الأخرى مثل حجز الرحلات والمصايف والاستراحات وغيرها من الخدمات.

تجديد عضوية نقابة الأطباء كل 4 سنوات

ووافق مجلس النقابة العامة للأطباء، في اجتماعه المنعقد الجمعة الماضي 19 أغسطس، على تجديد بطاقات عضوية نقابة الأطباء كل أربع سنوات لجميع الأطباء بدلًا من تجديدها كل سنتين، وذلك تسهيلًا على الأطباء.

وقال الدكتور أحمد حسين عضو مجلس نقابة الأطباء، إنه ورد إلى نقابة الأطباء عدة طلبات من الأطباء المقيمين بالخارج بتخفيض عدد السنوات البينية لتجديد بطاقات عضوية نقابة الأطباء (كارنيهات) وذلك لظروف سفرهم، وقد تم العرض على مجلس نقابة الأطباء في اجتماعه المنعقد الجمعة الماضي وقرر تجديد بطاقات عضوية نقابة الأطباء لجميع الأطباء بكل فئاتهم وأماكن عملهم وإقامتهم كل أربع سنوات بدلًا من كل سنتين.

وقالت النقابة إنه سيتم العمل بذلك بدءًا من أول سبتمبر المقبل، وذلك إستجابة وتسهيلا على الأطباء.