رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

بروتوكول تعاون لإصدار شهادات صلاحية لناقلات المواد البترولية

بروتوكول تعاون لإصدار
بروتوكول تعاون لإصدار شهادات صلاحية لناقلات المواد البترولية

استقبل المهندس محمد شعبان رئيس مجلس إدارة شركة مصر للبترول، اليوم الأحد، الدكتور محمد عبدالروؤف رئيس التحالف القومي للبتروكيماويات ورئيس التفتيش الهندسي وإصدار شهادات الصلاحية لناقلات المواد البترولية ونائب رئيس مجلس إدارة مركز تطوير الكيماويات لقطاع البترول؛ لبدء تفعيل اتفاقية التعاون في التفتيش الهندسي لإصدار شهادات الصلاحية لناقلات المواد البترولية.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية وتعليمات المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، نحو تطبيق أعلى معايير الأمن والسلامة والصحة المهنية لمنظومة النقل للمنتجات البترولية بجميع شركات البترول.

الكشف على سيارات نقل المواد البترولية من البنزين والسولار

وتستهدف الاتفاقية الكشف على سيارات نقل المواد البترولية من البنزين والسولار والمازوت وغيرها لأسطول النقل بالشركة وإصدار شهادات الصلاحية بعد عمل المعاينات والتفتيش الهندسي من جانب معهد بحوث البترول باستخدام أحدث الأجهزة والمعدات الروبوتية؛ للتأكد من صلاحيتها لنقل المواد البترولية طبقا للأكواد العالمية وهيئة المواصفات والجودة المصرية، وذلك حفاظًا على سلامة أساطيل النقل والممتلكات العامة والخاصة وسلامة الأرواح وأماكن الشحن والتفريغ.

من ناحيته، أكد رئيس مجلس إدارة شركة مصر للبترول حرص الشركة على تطبيق أعلى معايير السلامة والصحة المهنية لأسطولها والعاملين بها، وفقًا لتوجيهات وزير البترول والثروة المعدنية.

وتناول اللقاء عرض من الدكتور محمد عبد الرؤوف نحو الإمكانيات المتاحة لدى معهد بحوث البترول في مجال التفتيش الهندسي على المنشآت المعدنية ومستودعات التخزين للمواد البترولية وخطوط النقل والإنتاج بأحدث الأنظمة التكنولوجية وطبقا الأكواد العالمية.

إجراءات أمنية مشددة لنقل أجهزة التفحيم العملاقة

شهد طريق السويس – الأدبية إجراءات أمنية مشددة، بالتزامن مع نقل وحدات أجهزة التفحيم العملاقة القادمة من الهند، عبر ميناء الأدبية لصالح وزارة البترول لتركيبها بشركة السويس لتصنيع البترول.

ونشرت أجهزة الأمن وأمن شركات البترول بطول 15 كم، سيارات ورجال التأمين بالتزامن مع سير وحدات أجهزة التفحيم من ميناء الأدبية حتي مقر الشركة.

المنطقة الاقتصادية تعلن استقبال الأجهزة بميناء الأدبية

وكان المكتب الإعلامي للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أعلن استقبال ميناء الأدبية التابع للهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، سفينة المثقلات (FAIRMASTER)، والتي ترفع علم هولندا قادمة من الهند، لتفريغ عدد 2 طرد فائق الحجم متضمن وحدتي تفحيم( Coking Drum) لصالح شركة السويس لتصنيع البترول.

ويأتي ذلك في إطار الدور الهام لموانئ المنطقة الاقتصادية في استقبال مثل هذا النوع من المعدات والطرود، سواء لخدمة المشروعات القومية أو لخدمة كبرى الشركات العاملة في قطاعات حيوية بالدولة.

وحده التفحيم الواحده تزن 400 طن 

وذكر البيان أن طول كل طرد يصل إلى 32.5متر، بعرض 10.4متر، وارتفاع 10.1متر، وتبلغ وزن وحدة التفحيم الواحدة 400 طن.

يذكر أن المهندس طارق الملا وزير البترول، أرسى حجر الأساس لمشروع مجمع التفحيم وإنتاج السولار في أكتوبر من العام الماضي بتكلفة استثمارية تصل إلى مليار و770 مليون دولار.

وأوضح المهندس طارق الملا، أن المشروع يهدف إلى تعظيم الطاقات الإنتاجية من المنتجات البترولية عالية القيمة بمواصفات عالمية وخاصة البوتاجاز والسولار، حيث يتيح إنتاج السولار وفقًا للمواصفات الأوروبية "Euro 5" للحد من الاستيراد وتوفير وقود عالي الجودة يتناسب مع محركات السيارات الحديثة، فضلًا عن كونه نموذجا لتعظيم القيمة المضافة من خلال استغلال المازوت وتحويله إلى منتجات بترولية عالية القيمة لتلبية متطلبات الاستهلاك المحلي.