رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أباتشى العالمية تشيد بأساليب تدريب الأمن الإداري بشركات البترول المصرية

وزير البترول
وزير البترول

أشاد مسئولون بشركة أباتشى العالمية، لإنتاج البترول والغاز الطبيعي، بتطوير أساليب التدريب وكفاءة منظومة الأمن الإداري بعدد من شركات البترول المصرية، خاصة «قارون، ابيسكو، سينا»، وذلك بعد انتهاء البرنامج التدريبي للشركات، والذي تضمن 3 مراحل.

وأجرت الإدارة العامة للأمن بشركة «قارون» أول تدريب عملى من نوعه في إطار تطوير الأداء الأمني وتفعيل كفاءة منظومة الأمن الإداري بالشركة من خلال فريق عمل أمنى متكامل متعدد العناصر.

وجاء التدريب من خلال الاشتباه في تسلل سيارة مجهولة ودعم عناصر الخفراء البدو التابعين لشركة «وادينا» في التوجه للسيارة المجهولة والتعامل معها، والاشتباه في جسم غريب على أحد خطوط نقل الخام وإجراءات إقامة كردون عازل.

إشادة بأساليب التأمين الإداري بشركات البترول 

فيما وجّه ممثلو الشريك «أباتشي» الشكر إلى قيادتى شركتى "وادينا" و"السلام" للأمن والحراسة، واللذين أعربا بدورهما عن سعادتهما بهذا المستوى الراقي من التدريب المتكامل وأبديا استعدادهما لدعم عناصر شركتيهما بكل ما من شأنه تطوير القدرات.. وعقب انتهاء البيانات التقط المشاركون الصور التذكارية وتم عقد جلسة استعراض نقاط القوة والضعف في البيانات، وذلك للاستفادة منها في المستقبل. 

وفي سياق منفصل، أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أن هناك فرصًا جيدة فى مناطق البحث والاستكشاف البرية والبحرية من أجل زيادة معدلات الاحتياطيات البترولية والغازية وزيادة الإنتاج، وأن هناك تنسيقًا وتوافقًا مع الشركاء على استمرارية ضخ الاستثمارات وتكثيف أعمال البحث والاستكشاف وحفر الآبار الجديدة الاستكشافية والتنموية ومواجهة التحديات من أجل سرعة وضع الآبار على خريطة الإنتاج، والعمل على خفض التكاليف.

مشروعات إيني في مصر 

كان وزير البترول طارق الملا، استعرض تطورات المشروعات المتعددة التي تنفذها الشركة الإيطالية في مصر، بالتعاون القائم بين الشركة والجهات الحكومية خاصةً ما يتعلق بإنتاج الغاز الطبيعي في مصر من حقل ظهر وكذا لتصدير الغاز المسال بالاعتماد على محطات الإسالة في كل من إدكو ودمياط، واللتين تعملان بكامل كفاءتهما حاليًا، وهو القطاع الذي حققت فيه مصر طفرة كبيرة وأصبح لها مكانة محورية في منطقة البحر المتوسط، في إطار رؤية مصر لتصبح مركزًا إقليميًا للطاقة.