رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير البترول يترأس الجمعية العمومية لشركتي بتروشروق وبتروبل

وزير البترول يترأس
وزير البترول يترأس الجمعية العمومية لشركة بتروبل

يترأس المهندس طارق الملا وزير البترول، اليوم الأحد، الجمعية العمومية لشركتي بتروشروق وبتروبل، بمقر وزارة البترول، لاعتماد نتائج الأعمال عن عام 2022/2021.

ومن المقرر أن يطلب الملا من الشركات تكثيف أنشطة البحث والاستكشاف وحفر الآبار بهدف الاستمرار في توفير احتياجات السوق المحلى وقطاعات الدولة الاقتصادية، ومن المقرر الاطلاع على أداء شركتى بتروبل وبتروشروق فيما يخص الالتزام بمعايير السلامة والصحة المهنية والحفاظ على البيئة. 

كما سوف يستعرض المهندس خالد موافى رئيس شركة بتروشروق خلال الجمعية،  تطورات الأعمال بالشركة، في ظل تحديات المحافظة على معدلات الإنتاج، وتنفيذ الأعمال الاستكشافية والتنموية ونشاط الحفر وتنفيذ مشروعات تطوير المحطات وعمليات التشغيل.

مؤتمر صناعة البتروكيماويات والغاز

إلى ذلك، نظمت شعبة هندسة التعدين والبترول والفلزات بـ نقابة المهندسين برئاسة المهندس الاستشاري صبري الشرقاوي، أمس السبت، مؤتمر صناعة البتروكيماويات والغاز في مصر بحضور عدد من رؤساء النقابات الفرعية وأعضاء المجلس الأعلى وكبار الخبراء والمهندسين المهتمين بمجال البترول والطاقة في مصر.

وفي كلمته الافتتاحية، وجه المهندس طارق النبراوي نقيب المهندسين، التحية والشكر لشعبة هندسة البترول والتعدين ورئيسها المهندس صبري الشرقاوي، لجهدهم المبذول في تنظيم الدورة الثانية لمؤتمر البتروكيماويات، كما وجه الشكر لكل من شارك في تنظيم الدورة الأولى لهذا المؤتمر الذي يأتي ضمن اهتمامات النقابة وحرصها على استمراريته، مشددًا على أن نقابة المهندسين تهتم بالقضايا العامة الهندسية، مشيرًا إلى أن النقابة مشاركة وبقوة في كل الفعاليات الهندسية.

وأوضح نقيب المهندسين، أن مجال البتروكيماويات ينال اهتمام العالم كله، خاصة في هذه الفترة الحالية، لافتًا أن هذا المجال يعد مكونًا رئيسيًا في قوة الاقتصاد، مضيفًا أن صناعة البتروكيماويات في مصر تمثل إحدى الصناعات العصرية، لما لها من ارتباط وثيق بالصناعات التكميلية.

مجال البتروكيماويات والغاز عصب الاقتصاد

و في كلمته أشار المهندس الاستشاري حسام رزق وكيل النقابة، إلى أن توقيت انعقاد مؤتمر البتروكيماويات والغاز توقيت مثالي، حيث إن مصر ستستضيف في شهر نوفمبر القادم مؤتمر تغير المناخ COP27 بشرم الشيخ، معبراٍ عن أمنيته بالخروج من مؤتمر اليوم بتوصيات تبرز دور نقابة المهندسين والفكر الهندسي المصري للمساهمة في مؤتمر المناخ من خلال توصيات إيجابية ومعالجات مبتكرة ومحفزة في تقليل الانبعاثات الحرارية، لأننا أصبحنا نعيش تغيرات مناخية غير مسبوقة في مناخ الكرة الأرضية والجميع شريك فيها.

و أكد رزق، على أن مجال البتروكيماويات والغاز أصبح عصب الاقتصاد في حياتنا الحديثة، كونه يشهد تغيرات متسارعة، لافتًا أنه كمهندس معماري يهتم وبشدة بالعمارة الخضراء، داعيًا إلى أهمية توعية المواطن بترشيد الطاقة وكيفية التعامل الجيد معها.