رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محمد نزيه لـ«النبأ»: حضرت موسيقى «الليلة واللي فيها» في 7 شهور.. وهذا أصعب ما واجهني

محمد نزيه: حضرت موسيقى
محمد نزيه: حضرت موسيقى «الليلة واللي فيها» في 7 شهور

أعرب الموسيقار محمد نزيه عن سعادته البالغة، بالنجاح الكبير الذي حققه مسلسل «الليلة واللي فيها»، والذي يعرض، خلال الفترة الحالية، على منصة «شاهد» الإليكترونية.

وقال «محمد» لـ«النبأ»، إنه كان يتوقع أن يحقق المسلسل ردود أفعال إيجابية، لا سيما أنه يضم مجموعة من القامات الفنية، التي لا يمكن إغفالها، موضحًا أنه تفاجأ بنجاح موسيقى العمل، ومدى إعجاب الجمهور بها.

وأضاف أن ترشيحه للمسلسل، كان من خلال مونتير العمل الفنان محمد عيد، مشيرًا إلى أنه تعاون معه، من قبل، في مسلسلات «لحم غزال» و«أيام» للمخرج محمد أسامة، وأنه كان سببًا في تعاونه مع المخرج هاني خليفة.

كما أكمل «نزيه» حديثه قائلًا إن تحضير الموسيقى استغرق حوالي 7 شهور، قرأ خلالهم السيناريو جيدًا، وعقد جلسات عمل كثيرة مع «خليفة»، وتناقشا مرارًا وتكرارًا في نوعية وشكل الموسيقى، حتى تم الاستقرار عليها، واصفًا هاني خليفة بأنه «صاحب اليد العليا» في العمل، وأنه ساعده بالشرح الدقيق والوافي لتفاصيل المسلسل.

محمد نزيه والمخرج هاني خليفة

ولفت إلى أن هاني خليفة هو صديق شقيقه الأكبر الموسيقار هشام نزيه، ومن أصدقاء العائلة، وأنهما أصبحا أصدقاء على المستوى الشخصي بعد ذلك، موجهًا له الشكر على منحه فرصة للتعاون معه في «الليلة واللي فيها».

وعن الصعوبات التي واجهته في تحضير «مزيكا» المسلسل، أكد محمد نزيه على أنه لم يتوقع أو يفكر في تقديم موسيقى لهذه النوعية من القصص، التي تركز على الصراعات والأزمات النفسية، خاصة أن أغلب أعماله السابقة كانت اجتماعية أو كوميدية، ومنها: «مسلسل لحم غزال، وفيلم H دبور، وفيلم تيتة رهيبة».

ونوه أن الفنانة زينة قدمت شخصية «رشا»، التي تعاني من صراع نفسي رهيب، ما بين رغبتها في أن تعيش حياة سوية وأنها مريضة نفسيًا في الأساس، مضيفًا أن تحويل كل ذلك إلى موسيقى تترجمه للجمهور، بشكل بسيط، ليس سهلًا على الإطلاق.

وأوضح أنه بدأ في التجهيز للموسيقى الخاصة بمسلسل «حرب الجبالي» للفنان أحمد رزق، والمخرج محمد أسامة، معربًا عن آماله في أن يقدم عملًا جيدًا للجمهور.

محمد نزيه

مسلسل «الليلة واللي فيها» بطولة: زينة، وسماح أنور، وآلاء سنان، وعلاء مرسي، ومحمد شاهين، وهو تأليف محمد رجاء، وإخراج هاني خليفة.