رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خسائر فادحة.. القوات الأوكرانية تستعيد عدد من المدن حول خاركيف

الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية

واصلت القوات الأوكرانية تقدمها لمسافة 30 ميلًا في المناطق التي احتلتها روسيا مؤخرًا، في تطور لافت للنظر في الوضع الميداني بأوكرانيا.

وقد التقطت القوات الأوكرانية العديد من الصور حيث شوهدت دبابة هاربة وهي تتراجع بسرعة كبيرة بالقرب من إيزيوم في منطقة خاركيف مع وجود العديد من الجنود فوقها.

ولكن بعد لحظات من هروب القوات الروسية من الدبابة، شوهدت تنحرف عن الطريق قبل أن تصطدم مباشرة بشجرة تسقط على الجنود المتبقين.

لقطات الطائرة دون طيار، التي نشرتها القوات المسلحة الأوكرانية، تسخر من الروس بسبب تعهدهم: "نحن لا نتخلى عن شعبنا".

فيديو ساخر من القوات الروسية

يبرز الفيديو أيضًا كيف فقدت الدبابة رجالها. على الرغم من أن عدد الضحايا غير معروف، إلا أن التقارير تقول أن فلاديمير بوتين يعاني من خسائر فادحة في منطقة خاركيف.

وفاجأت المكاسب الإقليمية السريعة التي حققتها أوكرانيا رجال بوتين على حين غرة في جزء معرض للخطر من خط المواجهة في هجوم قد يكون نقطة تحول رئيسية في الحرب.

ويقول محللون عسكريون إن الهجوم يهدد مركز إمداد مهم تستخدمه القوات الروسية في الشرق.

قبل إطلاق ست قذائف، فوجئ الجنود الروس بتفجير دباباتهم من قبل القوات الأوكرانية، مما أسفر عن إصابة جندي بجروح خطيرة.

يأتي ذلك بعد المكاسب الكبيرة التي حققتها أوكرانيا مع ادعاء الرئيس زيلينسكي أن رجاله حرروا أكثر من 30 مدينة أثناء قيامهم بضرب دفاعات بوتين في منطقة خاركيف، والذي قال ينفذ جيشنا ووحدات استخباراتنا والأجهزة الأمنية اشتباكات نشطة في عدة مناطق عملياتية. 

واضاف "نتولى تدريجيا السيطرة على مستوطنات جديدة. نحن نعيد العلم الأوكراني وحماية مواطنينا في كل مكان. وأضاف أنه يتعين على الأوكرانيين الإبلاغ عن أي جرائم ارتكبتها قوات الاحتلال.

هناك مزاعم بأن تطويق القوات الروسية يعني أنها ستتكبد أسوأ هزيمة في ساحة المعركة منذ عام 1943 خلال الحرب العالمية الثانية.

أمس فقط، ظهرت مقاطع فيديو وصور تظهر جنودًا يقفون منتصرين فوق الأعلام الروسية في مدينة بالاكليا بشرق أوكرانيا المحررة، بينما ظهر آخرون في لقطات وهم يكتشفون حطام دبابات العدو المحترقة.