رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

أمن القاهرة يضبط عصابة التنقيب عن الكنز المدفون في بولاق أبو العلا

عصابة التنقيب عن
عصابة التنقيب عن الآثار في بولاق أبو العلا بعد الضبط

نجحت أجهزة وزارة الداخلية بمديرية أمن القاهرة، في ضبط تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في مجال الحفر والتنقيب بحثًا عن الآثار بأحد العقارات بمنطقة بولاق أبو العلا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

عصابة الحفر والتنقيب بحثًا عن الآثار في بولاق أبو العلا

جاء ذلك بعدما وردت معلومات أكدتها تحريات ضباط وحدة مباحث قسم شرطة بولاق أبو  العلا بمديرية أمن القاهرة قيام بعض الأشخاص بتكوين تشكيل عصابي مكون من (5  أشخاص)، تخصص نشاطه الإجرامي في مجال أعمال الحفر والتنقيب بحثًا عن الآثار بأحد العقارات بدائرة القسم.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف أفراد التشكيل العصابي بمأمورية من ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة، وأمكن ضبطهم، حال قيامهم بأعمال الحفر ولتنقيب بحثًا عن الآثار داخل غرفة كائنة بالطابق الأرضى بالعقار المشار إليه بدائرة قسم شرطة بولاق أبو العلا، ملك والد أحدهم.

وعثر رجال إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة، بداخل العقار على (حفرة قطرها 1 متر بعمق 4 متر، وأدوات التنقيب)، وبمواجهتهم اعترف المتهمون بقيامهم بأعمال الحفر بقصد التنقيب عن الآثار، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لا سيما جرائم التنقيب بحثًا عن الآثار على مستوى مديريات الأمن بالجمهورية.