رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

نحرق تفاصيل 5 مسلسلات جديدة على القنوات الفضائية في الموسم الشتوي

نحرق تفاصيل 5 مسلسلات
نحرق تفاصيل 5 مسلسلات جديدة في الموسم الشتوي

أحمد رزق يعادي أحمد خالد صالح في «حرب الجبالي».. و«حدث بالفعل» مأخوذ عن أحداث حقيقية 

 

تشهد الساحة الدرامية، خلال الفترة المقبلة، منافسة قوية بين مجموعة كبيرة من المسلسلات الجديدة، المقرر طرحها على القنوات الفضائية، خلال الموسم الشتوي.

يعد مسلسل «حرب الجبالي» من بين هذه الأعمال، إذ يواصل صناعه تصوير جزء منه، حاليًا، في العاصمة اللبنانية بيروت، ليعرض على مدار 45 حلقة كاملة، نهاية العام الجاري.

وهو بطولة: أحمد رزق، وهبة مجدي، وأحمد عزمي، وسوسن بدر، ورياض الخولي، ونسرين أمين، وصلاح عبدالله، وفردوس عبد الحميد، وخالد كمال، وصفوة، وريم أحمد، وأحمد خالد صالح، وهو تأليف سماح الحريري، وإخراج محمد أسامة.

وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي شعبي، حول الصراع بين السلطة والمال، بين عائلتين؛ الأولى يقودها صلاح عبدالله، والثانية رياض الخولي، ويتم توريث هذا الصراع والعداوة إلى الأبناء؛ أحمد رزق وأحمد خالد صالح، وكذلك يكون بين الأمهات؛ سوسن بدر وفردوس عبد الحميد.

وتظهر هبة مجدي، خلال الأحداث، بدور فتاة شعبية تسكن في حي الجمالية، وتتعرض لمشكلات كثيرة بسبب جيرانها، كما تواجه عدة ضغوطات، بسبب والدها، الذي تعيش معه هي وشقيقتها.

بينما تقدم نسرين أمين دور فتاة شريرة، تسعى لتحقيق أهدافها وطموحاتها بإيذاء الآخرين، ويجسد أحمد عزمي شخصية «شادي»، صديق أحمد رزق منذ الطفولة.

كذلك يعرض مسلسل «الونش»، على مدار 45 حلقة، أيضًا، إذ يستعد فريق العمل لبدء التصوير، منتصف شهر أغسطس الجاري، وهو بطولة: محمد رجب، ومريهان حسين، وسارة سلامة، ومنة فضالي، ومحمود عبد المغني، وإيهاب فهمي، وميمي جمال، وحنان سليمان، ويوسف عثمان، وهو تأليف أحمد عبد الفتاح، وإخراج إسماعيل فاروق.

ويقدم محمد رجب دور رجل أعمال، يتعرض لمشاكل وضغوطات كثيرة، فتؤثر على طبيعة شخصيته، وتظهر منة فضالي بدور زوجته، والفنانة مريهان حسين بدور بائعة تعمل في محل ملابس.

في سياق متصل، بدأت أسرة مسلسل «في مهب الريح» تصوير المشاهد الأولية بالعمل، الذي يجمع كل من: هند صبري، وإياد نصار، وهدى المفتي، ونهى عابدين، وجومانا مراد، وهو إخراج أحمد خالد موسى.

وتدور أحداث المسلسل في عالم المحاماة، داخل مكتب يمتلكه إياد نصار، ويعمل به أغلب النجوم.

وعلى قناة ON، ينتظر الجمهور عرض مسلسل «طير بينا يا قلبي»، الذي يمثل البطولة المطلقة الأولى للفنانة ريم مصطفى، ويشاركها فيه: نيكولا معوض، وهالة فاخر، ومحسن محيي الدين، وعمرو عبد العزيز، ودنيا ماهر، وهو تأليف باسم علي الخطيب وإسلام شتا وأحمد رجب حسن، وإخراج عصام نصار، ومن إنتاج أحمد عبدالعاطي.

يتكون المسلسل من 30 حلقة، وتظهر فيه ريم مصطفى بدور ابنة محسن محيي الدين، التي تمتلك مدرسة «إنترناشونال»، وتجمعها قصة حب بـ نيكولا معوض، بينما يقدم عمرو عبد العزيز دور زوج وأب لطفل عمره 9 سنوات، يقهر زوجته، فتقرر التمرد عليه.

وانتهى صناع مسلسل «حدث بالفعل» من تصوير أحداث القصة الأولى، التي تحمل عنوان «آخر نفس»، إذ ينتمي المسلسل لنوعية الحلقات المنفصلة المتصلة، والتي يتكون فيها العمل من عدة حكايات، كل واحدة منهم مختلفة عن الأخرى، في الأبطال والنجوم المشاركين بها.

وهو مأخوذ عن قصص حقيقية، تتعلق بالمرض النفسي وومدى تأثيره على الأشخاص المصابين به والمحيطين بهم، كما تم تجميع هذه القصص من 9 دول عربية، ليكون أول مسلسل تلفزيوني يعرض مثل هذه القضايا في الوطن العربي.

وقصة «آخر نفس» بطولة: ماجد المصري، وبسمة، وسينتيا خليفة، ورنا رئيس، وأحمد عبد الله محمود.

وتقدم الفنانة غادة عبد الرازق والفنانة بسنت حاتم، قصة جديدة من المسلسل، بعنوان «تحت الحزام»، فيما يكون كريم فهمي هو بطل قصة «قرض شخصي».

يذكر أن المسلسل إخراج هشام الرشيدي، وتأليف فادي النجار، ويتكون من 8 قصص، بواقع 16 حلقة، أي إن كل قصة تعرض على مدار حلقتين فقط.

ويعرض، على قناة Dmc، خلال الفترة الراهنة، مسلسل «وأعمل إيه»، بطولة: خالد الصاوي، وصابرين، وهناء الشوربجي، ونور إيهاب، وندى بسيوني، ونهال عنبر، ومفيد عاشور، وهو إخراج أحمد عبد الحميد، وتأليف محمد الحناوي.