رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

رفض تزويج شقيته له.. عامل يمزق جسد سائقًا بسلاح أبيض في الوراق

عامل يمزق جسد سائق
عامل يمزق جسد سائق في الوراق بالجيزة

شهدت منطقة الوراق بالجيزة مشاجرة طاحنة بين عامل وسائق استخدم فيها الأسلحة البيضاء، نتج عنه إصابتهما بجروح، متفرقة بالجسم، تم نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، واتخاذ الإجراءات القانونية تمهيد للعرض على النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات.

معركة تقطيع بين شابين بسبب خطبة فتاة

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، إخطارًا من غرفة عمليات النجدة، بورو دبلاغ من الأهالي يفيد بنشوب مشاجرة بالأسلحة البيضاء بين شخصين بدائرة قسم شرطة الوراق، ووجود مصابين.

انتقل رجال إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الجيزة إلى مكان البلاغ، وتبين من خلال التحريات والفحص أن المشاجرة وقعت بين (عامل وسائق) استخدم فيها الأسلحة البيضاء، ما نتج عنه إصابتهما بجروح متفرقة بالجسم، وتم نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وأشارت تحريات إدارةالبحث الجنائي بمديرية أمن الجيزة أن المشاجرة وقعت بين الطرفين بسبب أن العامل كان يرغب فى خطبة شقيقة السائق، وتقدم لها لكن الأخير رفض تزويجها له، لذا نشبت بينهما المعركة.

وتمكن ضباط إدارة البحث الجنائي بمديريةأمن الجيزة من السيطرة على المشاجرة وضبط الطرفين، وبإخطار اللواء عبد العزيز سليم مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، أمر باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة تمهيدا للعرض على النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات.

عقوبة التشاجر والبلطجة في قانون العقوبات

وتبقى مع تعدد المشادات الكلامية والمشاجرات، أقسام الشرطة هى السبيل أمام وقف باب المشاحنات والقضاء على البلطجة وإحالة المتهمين للقضاء، للفصل فيما هو منسوب إليهم من اتهامات، وفى هذا الصدد نرصد لكم العقوبة التى ينص عليها قانون العقوبات في وقائع المشاجرات التي تحدث بين المواطنين.

ونصت المادة  240 من قانون العقوبات، على أن  كل من أحدث بغيره جرحًا أ وضربًا نشأ عنه قطع أو انفصال عضو فقد منفعته، أونشأ عنه كف البصر أو فقد إحدى العينين، أو نشأ عنه عاهة مستديمة يستحيل برؤها، يعاقب بالسجن من 3  إلى 5 سنوات،أما إذا كان الضرب أو الجرح صادرًا عن سبق إصرار أو ترصد أو تربص فيحكم بالأشغال الشاقة من 3 إلى 10 سنوات ويضاعف الحد الاقصى للعقوبات المقررة  إذا ارتكب الجريمة تنفيذا لغرض إرهابى.

وتكون العقوبة الأشغال الشاقة لمدة لا تقل عن 5 سنوات، إذا وقع الفعل من طبيب، بقصد نقل عضو أو جزء منه من إنسان حى إلى آخر، وتكون العقوبة السجن المؤبد إذا نشأ عن الفعل وفاة المجنى عليه.

العقوبة بالحبس إذا نشا عن الإصابة عاهة مستديمة

كما قالت المادة  241،  أن  كل من أحدث بغيره جرحا أو ضربا نشأ عنه مرض أو عجز عن الأشغال الشخصية، مدة تزيد على عشرين يوما يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن سنتين، أو بغرامة لا تقل عن عشرين جنيها، ولا تجاوز ثلاثمائة جنيه مصري.

أما إذا صدر الضرب أو الجرح عن سبق إصرار أو ترصد أو حصل باستعمال أية أسلحة أو عصى أو آلات أو أدوات أخرى فتكون العقوبة الحبس، وتكون العقوبة السجن الذى لا تزيد مدته على خمس سنوات،إذا ارتكب أي منها تنفيذا لغرض إرهابى، كما قالت المادة  الماده 244 من قانون العقوبات.

ومن تسبب خطأ فى جرح شخص، أو إيذائه، بأن كان ذلك ناشئا عن إهماله، أو رعونته أو عدم احترازه أو عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائـح والأنظمة يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة وبغرامة "لا تجاوز مائتى جنيه" أو بإحدى هاتين العقوبتين.

وتكون العقوبة الحبس مدة لا تزيد على سنتين وغرامة لا تجاوز ثلاثمائة جنيه أو إحدى هاتين العقوبتين إذا نشا عن الإصابة عاهة مستديمة أو إذا وقعت الجريمة نتيجة إخلال الجانى إخلالا جسيما بما تفرضه عليه أصول وظيفته أو مهنته أو حرفته أو كان متعاطيا مسكرا أو مخدرا عند ارتكابه الخطأ الذى نجم عنه الحادث أو تكاسل وقت الحادث عن مساعدة من وقعت عليه الجريمة أو عن طلب المساعدة له مع تمكنه من ذلك.