رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعيين أشرف سالمان رئيسًا لمجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية

أشرف سالمان
أشرف سالمان

أعلن مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تعيين أشرف سالمان، رئيسا لمجلس إدارة الشركة، خلفًا لـ حسن عبدالله والذى انتقل ليشغل منصب محافظ البنك المركزى.

السيرة الذاتية لأشرف سالمان بعد توليه رئاسة مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية:

وزير الاستثمار في الفترة من 2014 و2016، تخرج في كلية التجارة جامعة القاهرة تخصص محاسبة عام 1990، بدأ حياته العملية عقب التخرج بعمله محاسب في بنك مصر في عام 1990، ثم مشرف بقطاع المبيعات إحدى شركات الاستثمار الأمريكية، حاصل على شهادة ماجستير في إدارة الأعمال عام 1993.

شغل عدة مناصب مصرفية ومالية في القطاع الخاص منها، رئيس قطاع الاستثمار ومالية الشركات في البنك العربي الإفريقي، ورئيس مجلس إدارة شركة القاهرة القابضة للاستثمارات المالية، بالإضافة لعضويته بعدة مجلس إدارات صناديق استثمار مصرية.
شغل منصب عضو مجلس إدارة شركة مصر للمقاصة والإيداع والحفظ المركزي، في 11 يناير 2020 قرر مجلس إدارة شركة «سيتي إيدج» المملوكة لهيئة المجتمعات العمرانية إعادة تشكيل مجلس الإدارة، وتعيين أشرف سالمان، رئيسا للمجلس.

تعيين حسن عبد الله قائماً بأعمال محافظ البنك المركزي.

وفي وقت سابق، أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قراراً جمهورياً بتعيين حسن عبد الله قائماً بأعمال محافظ البنك المركزي. والتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، حسن عبد الله، القائم بأعمال محافظ البنك المركزي، حيث أكد الرئيس خلال اللقاء على ضرورة تطوير السياسات النقدية لتتواكب مع المتغيرات الاقتصادية العالمية، والعمل على توفير مصادر متنوعة للموارد من العملات الأجنبية

كما شدد الرئيس خلال اللقاء مع القائم بأعمال محافظ البنك المركزي على ضرورة العمل على توفير المناخ المناسب للاستثمار.