رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ المنيا يستقبل وفد قافلة "الدعوة" لنشر سماحة الإسلام ودعم الفكر الوسطي

النبأ

استقبل اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، اليوم الخميس، وفد قافلة الدعوة، التابعة لمجمع البحوث الإسلامية والأمانة العامة للدعوة والإعلام الديني بالأزهر الشريف، وذلك بهدف نشر الفكر الوسطي، وتصحيح المفاهيم، ونشر سماحة الإسلام وبيان وسطيته، ودعم جهود الدولة المبذولة لمحاربة الإرهاب، والتصدي للأفكار المتطرفة الهدامة وكذلك جهود الدولة في التنمية في مختلف المجالات وبيان حرص الإسلام على صحة الإنسان ومحاربة الشائعات الكاذبة.

ضم الوفد الشيخ لطفي إسماعيل حسن المدير العام لمنطقة المنيا، الشيخ محمود عكاشة مدير الدعوة، عدد من الشيوخ الاجلاء من أعضاء الوفد.
أشاد المحافظ، بأعمال القافلة التي تم تنظيمها، بناءا على توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، موجها خالص الشكر والتقدير لشيخ الأزهر الشريف على حرصه على نشر الوعي الثقافي الديني، ومؤكدًا على ضرورة تنمية الفكر الثقافي الديني والإسلامي، والذي يهدف إلى ترسيخ القيم الدينية والأخلاقية بين كافة فئات المواطنين.

محافظ المنيا يستقبل وفد قافلة "الدعوة" بمجمع البحوث الإسلامية 
 

كما وجه أعضاء القافلة، الشكر للسيد محافظ المنيا، وكافة الأجهزة التنفيذية على التعاون المثمر لتحقيق المستهدف من أعمال القافلة ولتعظيم الاستفادة منها من خلال الوصول إلى كافة فئات المواطنين، وتسهيل عقد الندوات والعمل على تنظيمها.

من جانبه، أوضح الشيخ لطفي إسماعيل حسن المدير العام لمنطقة المنيا، أن القافلة بدأت من السبت الموافق 3 سبتمبر وتستمر حتى السبت 10 سبتمبر في عدد من قرى المحافظة، مضيفا أن القافلة تضمنت عقد ندوات للحديث عن خطر الشائعات على الفرد والمجتمع، حق الجار في الإسلام، خطورة الاعتداء على حقوق الأفراد في الميراث.

وعلى صعيد آخر، وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، رؤساء المراكز المستهدفة من تنفيذ أعمال المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بالإشراف الميداني اليومي على أعمال المقاولين بمواقع الاعمال الإنشائية والحفر، والعمل على إزالة أي معوقات تواجه الحياة اليومية للمواطنين، وذلك بنطاق المراكز والقرى التابعة لها، بالتنسيق مع ممثلي الهيئات والشركات ومديريات الخدمات.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري الأسبوعي، الذي يعقده محافظ المنيا، بحضور وكلاء الوزراء، رؤساء المراكز المستهدفة، مديري المديريات الخدمية، مهندسي دار الهندسة، وعدد من أعضاء مجلس الشيوخ، والبرنامج الرئاسي ومؤسسة حياة كريمة.

وقال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إنه يجري التنسيق بين كافة الجهات لوضع آلية لتسليم المشروعات التي تم نهوها، بمشاركة مهندسي دار الهندسة لمتابعة التسليم النهائي للمشروعات والتأكد من الالتزام التام بالمواصفات والمقايسات ومعايير الجودة والسلامة.

ناقش اللواء أسامة محافظ المنيا، موقف الأراضي المخصصة لإقامة الأسواق – المواقف – الحماية المدنية)، بالإضافة لمعدلات التنفيذ بقطاعات (الصحة – التضامن الاجتماعي – الإسعاف – التعليم – الاتصالات – الغاز – مياه الشرب والصرف الصحي).

وأشار اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إلي أنه يتم تنظيم جولات ميدانية أسبوعية، للمرور على جميع المراكز المستهدفة من أعمال المبادرة، لمتابعة معدلات الإنجاز على أرض الواقع، والتأكد من الالتزام التام من قبل الجهات المنوط بها تنفيذ الاعمال، بالإضافة للقاء أهالي القري والاستماع إلى مقترحاتهم والتي تساهم بشكل كبير في تحقيق المستهدف من المبادرة وهو ضمان حياة كريمة للمواطنين.