رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

حريق مصنع طلخا.. شهود عيان لـ "النبأ": بطل الإطفاء استشهد أثناء تأدية عمله بشجاعة

جثة-ارشيفية
جثة-ارشيفية

أكد عدد من شهود العيان من رجال الإطفاء أن أحمد عبد العزيز، فرد شرطة بقوات الحماية المدنية، والذي استشهد في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس أثناء أداء واجبه في إخماد حريق نشب بمخزن مواد غذائية أنه كان يتمتع بحسن السير والسلوك.

وأضافوا فى تصريح خاص لـ "النبأ": لقد تلقينا خبر اندلاع الحريق فى مخزن المواد الغذائية وقد شرع كل منا لتجهيز نفسه وأخذ مكانه فى السيارة وفور وصولنا وجدنا ألسنة اللهب امتدت فى كل مكان ولم يخشي زميلنا أحمد وذهب مسرعا لإخماد الحريق ولكنه لقي مصرعه مستشهدًا أثناء تأدية عمله، وأصيب آخرون بإختناق فى الحريق.

ونشب حريق بمخزن مواد غذائية "مخزن بطاطس مقلية" بقرية ميت نابت مركز طلخا، وتبين أن السبب ماس كهربائي بالوصلات الداخلية للمخزن.

كان اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية، قد تلقى إخطارًا من اللواء محمد عبد الهادي، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ لشرطة النجدة من بعض الأهالي بنشوب حريق بمخزن مواد غذائية "بطاطس مقلية شيبسي" بقرية ميت نابت طريق طلخا المحلة.

هرعت سيارات الإطفاء وقوات الحماية المدنية وضباط وحدة مباحث مركز طلخا، وسيارات الإسعاف إلى مكان البلاغ، وبالفحص تبين تصاعد ألسنة النيران من داخل المخزن وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق.

واستشهد في الحادث "أحمد عبدالعزيز سليم بحيري، فرد شرطة بقوات الحماية المدنية ومقيم قرية أوليلة مركز ميت غمر، فيما أصيب 7 أشخاص من بينهم فرد من رجال الإطفاء باختناق بسبب الأدخنة المتصاعدة.

وتبين من الفحص المبدئي أن سبب الحريق ماس كهربائي بالوصلات الداخلية للمخزن.

جرى نقل المتوفى إلى مشرحة المستشفى والمصابين إلى مستشفى المنصورة الدولي لتلقي العلاج، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وأحيل للنيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وفى وقت سابق قام الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بتكريم أوائل الطلاب المتفوقين في جميع المراحل التعليمية بمركز السنبلاوين وعددهم 400 طالب خلال الحفل الذي نظمه حزب مستقبل وطن، كما قام بافتتاح معرض اهلا مدارس لتوفير كافة الأدوات والمستلزمات المدرسية للطلاب بأسعار مخفضة بالإضافة بعض السلع الغذائية.

جاء ذلك بحضور النائب هشام الحصري عضو مجلس النواب ورئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب والأمين المساعد لحزب مستقبل وطن بالدقهلية، والنائب جمال عبد الظاهر عضو مجلس الشيوخ وأمين التنظيم بحزب مستقبل وطن بالدقهلية، والنائب محمد السعيد عضو مجلس النواب، والدكتور محمد رشوان رئيس قطاع المعاهد الأزهرية بالدقهلية، والأستاذ أحمد عبدالعظيم رئيس مركز ومدينة السنبلاوين، والمحاسب محمد امين رئيس مركز ومدينة طلخا.