رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

البريطانيين يفضلون الحمام النظيف على علاقة زوجية ناجحة

حمام نظيف
حمام نظيف

وجدت دراسة جديدة أن العديد من البريطانيين يعتبرون النظافة أهم من علاقة زوجية ناجحة، حيث كشفت الدراسة أن الدخول في علاقة زوجية مع شريك فخور بالحمام والنظافة أكثر أهمية بكثير للأزواج البريطانيين من التمتع بحياة جنسية رائعة.

قامت الدراسة التي أجراها ويلكينسون سورد ببحث عميق في المجال المتنوع لعادات النظافة في المملكة المتحدة، ووجدت أن العديد من البريطانيين يدرجون النظافة كمفتاح لعلاقة ناجحة قبل كل شيء.

تفاصيل الدراسة

وقال حوالي 20% من المستطلعين إنهم يفضلون أن يكون لديهم شخص آخر مهم يحافظ على نظافة الحمام بدلًا من التقبيل الجيد.

في هذه الأثناء، ادعى شخص مذهل من بين كل ثمانية أشخاص أنهم يفضلون الشخص الذي يحتفظ بمرحاض نظيف على ممارسة علاقة زوجية بشكل رائع.

أصر أكثر من ثلثي المستجيبين على أن العثور على شريك محتمل لديه حمام متسخ سيكون بمثابة كسر للصفقة.

لكن يبدو أن العديد من البريطانيين لا يتمتعون بنفس الاحترام لمعايير النظافة الخاصة بهم كما يفعلون للآخرين.

واعترف اثنان من كل ثلاثة رجال بأنهم لا ينظفون أظافرهم بعد تقطيعها، و66% من النساء يتجاهلن الفوضى بعد الحلاقة.

من بين 500 من الأزواج الذين شاركوا في استطلاع عادات الحمام في المملكة المتحدة، قال اثنان فقط من كل خمسة رجال إنهم يغسلون أعضائهم التناسلية يوميًا، على الرغم من أن الرجال يستحمون يوميًا أكثر من النساء.

واعترف واحد من كل 20 زوجًا أيضًا بمشاركة فرشاة الأسنان أو شفرات الحلاقة، على الرغم من حقيقة أن 29% فقط من الرجال (مقارنة بـ 48 في المائة من النساء) يستبدلون فرشاة أسنانهم كل ثلاثة أو أربعة أشهر على النحو الموصى به من قبل أطباء الأسنان.

ومع ممارسة المزيد منا لروتين عمل هجين، فإن تربية أنفسنا لمواجهة العالم قد تراجعت في قائمة أولوياتنا، حيث يجب تكييف الروتين لتناسب أنماط حياتنا المكتشفة حديثًا، ولكن ينبغي على الكثيرين التفكير في ترقية عاداتهم بالحمام لبذل المزيد من الجهد في الرعاية الذاتية والعناية الشخصية.

ولكن من الواضح أن إعادة التفكير في روتين النظافة أمر مهم عندما يتعلق الأمر ليس فقط بجعلك تشعر بالرضا، ولكن أيضًا لجذب الشركاء، وبما أن الاستمالة الشخصية ليست فقط هي التي يمكن أن تساعدك على كسب الحب، فقد يرغب عدد قليل من الناس في تبني عادات تنظيف أفضل في أماكن معيشتهم للمساعدة في الحفاظ على حياة حب صحية.