رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

تحديث جديد لشركة آبل.. موعد وطريقة تنزيل نظام تشغيلiOS 16

آبل
آبل

قالت شركة آبل الأمريكية إنها ستصدر تحديثها الرئيسي الجديد لجهاز آيفون الأسبوع المقبل، وسيصل iOS 16 مع المستخدمين.

ومن المقرر أن تعلن آبل في 12 سبتمبر، بعد فترة وجيزة من حدث الإطلاق الذي شهد إطلاق مجموعة من المنتجات الجديدة بما في ذلك آيفون 14.

تم الكشف التحديث لأول مرة في يونيو، في مؤتمر المطورين العالميين لشركة آبل. بعد شهر، أطلقت إصدارًا تجريبيًا عامًا من البرنامج، مما سمح لأي شخص باستخدامه ولكن مع تحذير من أنه لا يزال من الممكن أن يحتوي على أخطاء، كما هو الحال دائمًا، سيكون التحديث مجانيًا لجميع مالكي أجهزة آيفون الحالية.

كما يجلب مجموعة من الميزات الجديدة إلى آيفون، والتي تركز بشكل أساسي على التخصيص، حيث تركز العديد من هذه التغييرات على شاشة القفل، في تغيير يبدو أنه توقع لشاشة آيفون 14 برو.

كما أنه يضيف القدرة على تحرير الرسائل وحذفها بعد إرسالها، وإشعارات جديدة تسمح بتتبع الأحداث الحية، مثل تسليم طرد أو مباراة رياضية جارية.

سيوفر نظام IOS16 أيضًا ميزة جديدة تسمى مكتبة الصور المشتركة على iCloud والتي من شأنها تسهيل مشاركة الصور مع أحبائهم، واقترحت المواد الصحفية لشركة آبل أن ذلك لن يصل في الإصدار الأول.

واضطرت الشركة بالفعل إلى تأخير إطلاق iPadOS 16 في أكتوبر، عندما ترددت شائعات عن إطلاق أجهزة آيباد جديدة. يصل تحديثا البرنامجين معًا بشكل تقليدي، ولكن تم تأجيل إصدار الجهاز اللوحي.

كيفية تنزيل IOS16؟ 

لتنزيل الإصدار التجريبي من نظام تشغيل منتجات شركة آبل الأمريكيةiOS 16، يجب عليك الاشتراك في برنامج مطوري آبل، حيث أن الإصدار التجريبي الأول غير متاح إلا للمطورين فقط. 

ويتطلب إنشاء حساب مطوّر على موقع Apple Developer Center، حيث تكلف العضوية ما يقترب من 1900 جنية مصري سنويًا. 

وعلى كل الأحوال فمن المهم أن تبدأ بحفظ نسخة إحتياطية من بياناتك المخزنة على الآيفون الآن قبل فعل أي شيء. فإذا انتقلت مباشرًة إلى نظام تشغيل iOS 16 ثم حدث خطأ ما، فسيؤدي الرجوع إلى أخر إصدارات iOS 15 المستقرة إلى فقدان جميع بياناتك.