رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هشام عناني رئيس حزب «المستقلين الجدد» يتحدث عن آخر تطورات الحوار الوطني

 الدكتور هشام عنانى،
الدكتور هشام عنانى، رئيس حزب «المستقلين الجدد»

أكد الدكتور هشام عنانى، رئيس حزب «المستقلين الجدد»، أن اختيار مجلس أمناء الحوار الوطنى 12 مقررًا ومقررًا مساعدًا للمحاور الثلاثة الأساسية ولجان المحور السياسي بالحوار الوطني خلال جلسته الخامسة أمس الإثنين، خطوة جيدة تؤكد جدية خطوات الحوار الوطنى لا سيما وأن الشخصيات التي تم اختيارها تتمتع بالثقل السياسي والمواقف الوطنية، كما أنها جاءت معبرة عن التنوع الفكرى الذي يتمتع به مجلس أمناء الحوار الوطنى.

خطوة مهمة من خطوات الحوار الوطني

وأضاف «عنانى» أن تلك الخطوة التي من المقرر استكمالها باختيار مقررى ومساعدى مقررى باقى اللجان الفرعية، تعد هامة جدا، نظرا لأنها سيترتب عليها بدء الخطوة التالية وهى عقد اجتماعات وإجراء مناقشات لمختلف القضايا بحضور ومشاركة جميع الطوائف السياسية والاجتماعية والاقتصادية، متابعا، بأن تلك الخطوة هي الأهم في الحوار الوطنى باعتبارها تمثل ملتقي لمختلف الأفكار والمقترحات.

وأعرب «عنانى» عن تمنياته بأن يكون مقررى ومساعدى مقررى اللجان النوعية بالحوار، على قدر تلك المسئولية الكبيرة في ذلك الوقت الذي تمر فيه البلاد بتحديات كبيرة، للخروج بمخرجات تساعد الدولة والمواطنين على مواجهة تلك التحديات.

بالأسماء.. تعيين مقرري المحاور السياسية والاقتصادية والمجتمعية بـ«الحوار الوطني»
وفي وقت سابق، عقد مجلس أمناء الحوار الوطني، خامس جلساته، بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب؛ لمناقشة واستعراض أسماء مقرري اللجان النوعية والفرعية والمقررين المساعدين لتلك اللجان، استكمالًا للمرحلة التحضيرية التي بدأت منذ إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي مبادرة الحوار الوطني في إطار المشاركة الوطنية الفعالة، وتمهيدًا لبدء الجلسات الفعلية للحوار بهدف الوصول إلى مخرجات تعود بالنفع على المواطن المصري.
واستعرض ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، خلال الجلسة، ترشيحات الأطراف المختلفة التي وردت إلي الأمانة الفنية للحوار الوطني، والتي بلغت 350 مرشحًا، حول أسماء المقررين والمقررين المساعدين للثلاث محاور الرئيسة (السياسي، والاقتصادي والمجتمعي)، وذلك من خلال مناقشة واستعراض السير الذاتية للمرشحين والتخصصات والتوجهات والترشيحات السياسية.

مجلس أمناء الحوار الوطني يختار مقرر المحاور الثلاثة
وتوافق مجلس الأمناء خلال مناقاشته على اختيار 6 مرشحين للعمل كمقرر عام ومقرر مساعد  للمحاور الثلاثة وهم د.علي الدين هلال (مقرر) وأحمد كامل البحيري (مقرر مساعد) للمحور السياسي، وكل من د. أحمد جلال (مقرر) وعبد الفتاح الجبالي (مقرر مساعد) للمحور الاقتصادي، بالإضافة إلى كل من د.خالد عبد العزيز (مقرر) وهانيا الشلقامي (مقرر مساعد) للمحور المجتمعي.
اختيار 6 مرشحين للعمل مقررين للجان المحور السياسي
كما انتهى المجلس اليوم، أيضًا إلى اختيار 6 مرشحين للعمل مقررين للجان المحور السياسي، فتم التوافق على اختيار كل من أ.د.نيفين مسعد (مقرر) وأحمد راغب (مقرر مساعد) للجنة حقوق الإنسان والحريات العامة، وكل من د. محمد صفي الدين خربوش (مقرر) وعلاء عصام (مقرر مساعد) للجنة مباشرة الحقوق السياسية والتمثيل النيابي والأحزاب السياسية، بالإضافة إلى كل من سمير عبد الوهاب (مقرر) والنائب إيهاب الطماوي (مقرر مساعد) للجنة المحليات.