رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قبل انعقاده.. ضياء رشوان يكشف عن تفاصيل الاجتماع الخامس لـ«الحوار الوطني»

ضياء رشوان المنسق
ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني

أعلن المنسق العام للحوار الوطني ضياء رشوان أنَّ مجلس أمناء الحوار سيعقد اجتماعه الخامس، غدًا الإثنين، «5» سبتمبر بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب بمدينة 6 أكتوبر الساعة الواحدة ظهرًا.

جاء ذلك خلال منشور على الصفحة الرسمية للحوار الوطني، على فيسبوك، ورد فيه أنه من المقرر أن يناقش المجلس في اجتماعه اختيار المقررين والمقررين المساعدين للمحاور الثلاثة؛ السياسي والاقتصادي والمجتمعي، واللجان الفرعية الخمسة عشر المتفرعة عنها، من بين الترشيحات التي قدّمتها الأطراف المشاركة في الحوار وبعض أعضاء مجلس الأمناء، لاختيار الأنسب منها لتولي هذه المهام بتوافق وقرارات مجلس الأمناء.

واختتم رشوان: إعمالًا لحق الرأي العام في المعرفة والمتابعة الفورية والشفافة لمجريات الحوار، فسوف يُصدِر مجلس الأمناء، فور انتهاء اجتماعه، بيانًا يُرسَل لوسائل الصحافة والإعلام المصرية والأجنبية، يوضح ما انتهى إليه من قرارات وإجراءات تخص موضوع اجتماعه وفعاليات الحوار الوطني على وجه العموم.

المستشار محمود فوزي: كل التحالفات المؤيدة أو المعارضة تشارك في الحوار الوطني
وفي وقت سابق، قال المستشار محمود فوزي، رئيس الأمانة الفنية لـ«الحوار الوطني»، إن الحوار الوطني يهدف لإرساء القيم للدولة الحديثة المتطورة لتكون دولة توفر مكانا لكل المصريين، وتتمتع بجودة الخدمات والحياة، لافتًا إلى أن كل التحالفات ذات الصفة الحزبية سواء المؤيدة أو المعارضة تشارك بقوة في الحوار الوطني.
وأضاف «فوزي» أنه يتم اتخاذ القرارات بالتوافق بين جميع الأعضاء، وأنه يتصور أن الحوار الوطني سيستمر على منهج التوافق، خلال جلسة الإثنين المقبل، وأنه توافق مجلس أمناء الحوار الوطني على تحديد عدد من القضايا التي تهم المواطن المصري في المحور الاقتصادي بالتزامن مع التداعيات والتحديات الاقتصادية العالمية، التي تتماشى مع خطة الدولة نحو التقدم من أجل جمهورية جديدة.

بالأسماء.. تشكيل مجلس أمناء الحوار الوطني بعد اختيار 19 عضوًا
وفي وقت سابق، أعلنت إدارة الحوار الوطني تشكيل مجلس أمناء الحوار بناءً على المهمة التي أسندتها الإدارة للمنسق العام ضياء رشوان، بالتشاور مع القوى السياسية والنقابية والأطراف المشاركة في هذا الحوار لتشكيل مجلس أمناء الحوار الوطني.
المشاركون في مجلس أمناء الحوار الوطني

انتهي هذا التشاور الذي استغرق نحو عشرين يومًا، إلى تشكيل مجلس أمناء الحوار الوطني من 19 عضوًا على النحو التالي، وفق الترتيب الأبجدي: النائب أحمد الشرقاوي، عضو مجلس النواب، النائبة أميرة صابر، عضو مجلس النواب، الكاتب الصحفي جمال الكشكي، رئيس تحرير مجلة الأهرام العربي، الدكتور جودة عبد الخالق، وزير التضامن الاجتماعي الأسبق وأستاذ الاقتصاد بجامعة القاهرة، الدكتورة ريهام باهي، أستاذ العلاقات الدولية بجامعة القاهرة.إدارة الحوار الوطني تعلن تشكيل مجلس أمناء الحوار.

ضياء رشوان يكشف حقيقة انتهاء الحوار الوطني
الأستاذ سمير مرقص، الباحث والكاتب السياسي، الدكتور طلعت عبد القوي، عضو مجلس النواب ورئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، الكاتب الصحفي عبد العظيم حماد، رئيس تحرير الأهرام والشروق الأسبق، الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، عضو مجلس الشيوخ ورئيس تحرير الشروق.

الدكتور عمرو هاشم ربيع، نائب مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، الدكتورة فاطمة السيد أحمد، الكاتبة الصحفية، الدكتورة فاطمة خفاجي، منسقة الشبكة العربية للمجتمع المدني النسوي، رجل الأعمال كمال زايد، الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، الأديب والكاتب محمد سلماوي، الدكتور محمد فايز فرحات، مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، الدكتور محمود علم الدين، أستاذ الصحافة بجامعة القاهرة، المحامي والحقوقي نجاد البرعي، الدكتور هاني سري الدين، أستاذ القانون التجاري والبحري بجامعة القاهرة.