رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

بعد ارتكابهم 5 حوادث.. تطورات جديدة بشأن عصابة الذهب المزيف في المعادي

ضبط عصابة الذهب المزيف
ضبط عصابة الذهب المزيف في المعادي

قرر قاضي المعارضات بمحكمة المعادي الجزئية، تجديد حبس تشكيل عصابى 15 يومًا على ذمة التحقيق، لاتهامهم بمزاولة نشاط إجرامي في مجال تقليد المصوغات والعملات الذهبية بقصد النصب والاستيلاء على أموال المواطنين بمنطقة المعادي.

قصة سقوط عصابة الذهب المزيف في المعادي

جاء ذلك، بعد قرار النيابة العامة بالمعادي، بحبس أفراد التشكيل العصابي 4 أيام على ذمة التحقيقت، مع مراعاة تجديد حبسهم في موعده، ووجت لهم تهمة إنشاء مشروع وهمي بقصد النصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بعد ضبطهم.

كان اللواء أشرف الجندي مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة، تلقى إخطارًا من المقدم إسلام بكر رئيس وحدة مباحث قسم شرطة المعادى، بورود بلاغ من (مالك محل مصوغات ذهبية - مقيم بدائرة القسم) يفيد بقيام (إحدى السيدات - مقيمة بدائرة قسم شرطة مصر الجديدة)، بمحاولتها استبدال 3 جنيهات ذهبية «مزيفة» بمصوغات ذهبية عبارة عن (خاتم ذهب، وغويشة).  

انتقلت قوة من وحدة مباحث قسم شرطة المعادي بمديرية أمن القاهرة إلى مكان البلاغ، وتبين من خلال الفحص قيام المذكورة بالاشتراك مع أربعة أشخاص آخرين بتكوين تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامي فى مجال النصب على محال الذهب من خلال استبدال جنيهات ذهبية مزيفة بمشغولات ذهبية سليمة، تم ضبطها واقتيادها إلى ديوان القسم.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف أفراد التشكيل العصابي بمأمورية من ضباط وحدة مباحث قسم شرطة المعادي بمديرية أمن القاهرة، والقوة المرافقة، وأمكن ضبطهم بإرشاد المتهمة المضبوطة، وبمواجهتهم أيدوا ما جاء بأقوال المتهمة الأولى.

كما تمكن ضباط وحدة مباحث قسم شرطة المعادي بمديرية أمن القاهرة، بإرشاد المتهمين من ضبط (42 جنيه ذهب مزيفين غير مغلفين - كمية من المشغولات الذهبية المقلدة - 56 جرامًا ذهب - 21 علبة بلاستيكية فارغة معدة للتعبئة - 4 فواتير خالية البيانات منسوب صدورها لمحلات مشغولات ذهبية "مختلفة " - 6 مكبس مختلف الأشكال لصب العملات والمشغولات الذهبية - 33 جنية ذهب مزيفين مغلفين ومطبوع عليها إحدى الماركات جاهزة للبيع - 67 سبيكة "مزيفين" غير مغلفين  وأخرى مزيفة مغلفة جاهزة للبيع - مبلغ مالى).

وبمواجهتهم أمام اللواء محمد عبدالله مدير إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة، أقر أحد المتهمين بقيامه بتزييف الجنيهات الذهبية بالورشة ملكه بمساعدة اثنين من المتهمين وقيام المتهمتين الأخرتين ببيعها بمحلات الذهب مقابل مبالغ مالية.

واعترف أفراد التشكيل العصابي أمام ضباط وحدة مباحث قسم شرطة المعادي بمديرية أمن القاهرة، من خلال تطوير مناقشتهم؛ بارتكاب (5) وقائع نصب بذات الأسلوب، وأقروا بإنفاقهم المبالغ المالية من متحصلات وقائع النصب على متطلباتهم الشخصية، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات والتي أمرت بما تقدم وتم تجديد حبسهم 15 يومًا على ذمة التحقيق..