رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مصرع طفلة رضيعة سقطت في مكان يستخدمه والدها لغسيل الخضروات بكرداسة

حادث غرق أرشيفية
حادث غرق أرشيفية

لقيت طفلة رضيعة مصرعها تعرضت للغرق في مكان يستخدمه والدها لغسيل الخضروات بمنطقة كرداسة شمال محافظة الجيزة، وحُرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة العامة التحقيق.

مصرع طفلة غرقا

تلقى اللواء هشام أبو النصر مساعد أول وزير الداخلية، مدير أمن الجيزة، إخطارًا يفيد مصرع طفلة إثر تعرضها للغرق بدائرة مركز شرطة كرداسة.

انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الواقعة، وباجراء التحريات تبين مصرع طفلة إثر سقوطها في مكان يستخدمه والدها لغسيل الخضروات وذلك أثناء اللهو.

تم نقل الجثة إلى المستشفى ووضعت داخل ثلاجة حفظ الموتى تحت تصرف النيابة، وحُرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة العامة التحقيق،وكلفت رجال المباحث بعمل التحريات اللازمة حول الواقعة للوقوف على ملابساتها، وصرحت بدفن الجثة بعد مناظرة الطب الشرعي.

تعرف إسفكسيا الغرق

حوادث الغرق إختناقا أو أسفكسيا الغرق Drowning نوع من أنواع الإختناق العنفي أو الميكانيكي،ويحصل الموت المفاجئ نتيجة دخول الماء يالمسالك الهوائية في الجهاز التنفسي وسدها.ويحدث نتيجة غمر الإنسان الحي بحيث تقع الفتحات الخارجية للمجاري الهوائية تحت سطح الماء.

ولا يلزم لحدوث الغرق ان يغمر الجسم كله تحت الماء، وإنما يكفي ان تغمر فتحتا الفم والأنف تحت الماء.

وكم من حالات شوهدت وقد إنطفأ الغريق في بركة من الماء الضحل، أو في قناة صغيرة خاصة في حالات مرضى الصرع والسكارى.

للغرق علامات خارجية وعلامات داخلية

العلامات الخارجية كعلامات أكيدة على حدوث الوفاة غرقًا هي:

1-وجود زبد رغوي خارجًا من فتحات التنفس الخارجية.
ويتكون هذا الزبد من الماء الموجود في المسالك الهوائية، مختلطًا مع الهواء، والسائل المخاطي الموجود على الغشاء المخاطي للمجاري التنفسية.

ويتميز الزبد الرغوي بكونه أبيض اللون وفقاعاته الغازية رقيقة وصغيرة الحجم، ولا رائحة له، وإذا أزيل هذا الزبد ثم ضُغط على الصدر يبدأ بالظهور ثانية حول فتحات التنفس الخارجية، حيث أنه يملأ المسالك الهوائية من الداخل.


2- وجود يدي الغريق منقبضتين في حالة توتر رمي، وتقبض اليدين على طين أو رمل أو أعشاب بحرية- حسب طبيعة المجرى المائي الذي غرق فيه الغريق.ووجود أية من هاتين العلامتين علامة أكيدة لحدوث الفواة نتيجة اختناق الغريق.