رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القوى العاملة تعلن بدء دورة تدريبية على مهن يحتاجها سوق العمل بالمنيا

جانب من التدريب المهني
جانب من التدريب المهني

تلقت وزارة القوى العاملة تقريرًا من مديرية القوى العاملة بمحافظة المنيا، بشأن متابعة الدورة التدريبية على مهنة التفصيل والحياكة، والإختبار النهائي لمتدربي مهنة كهرباء التوصيلات، وذلك بوحدة التدريب المتنقلة الموجودة بقرية البرشا بملوي.

دورة تدريبية علي مهنة التفصيل والخياطة

85 دورة تدريبية على مهن التفصيل والحياكة

وأوضح هشام ذكى مدير مديرية القوى العاملة، في تقريره، أن وحدة التدريب المتنقلة منذ قدومها إلى محافظة المنيا بخدمة شباب القري الأكثر إحتياجًا ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، قدمت 85 دورة تدريبية على مهن التفصيل والحياكة، وكهرباء التوصيلات، والسباكة الصحية بنظام الساعات التدريبية.

إقبال علي وحدة التدريب المتنقلة

تزايد الإقبال على التدريب بالوحدة المتنقلة

وأضاف مدير المديرية، أن الإقبال على التدريب بالوحدة المتنقلة في تزايد وهناك قوائم انتظار وخاصة على مهنة التفصيل والحياكة بين الفتيات داخل القرى، وذلك لتحسين مستويات معيشتهم وذلك بتعلم مهنة أو حرفة يحتاجها سوق العمل داخل تلك القرى.

بدء تلقي طلبات راغبي العمل في مؤسسات طبية بالإمارات

وفي نفس السياق، تبدء وزارة القوى العاملة،  قبول طلبات راغبي العمل من الجنسين في إحدى المؤسسات الطبية بدولة الإمارات، وذلك من اليوم الاثنين  الموافق 5 سبتمر 2022، حتى يوم الخميس نهاية الأسبوع الجاري.

وكانت الوزارة قد تلقت تقريرًا من مكتب التمثيل العمالي التابع لوزارة القوى العاملة بالسفارة المصرية بالإمارات، يفيد باحتياج إحدى المؤسسات الطبية لعدد من الخبرات المصرية في المجال الطبي.

التخصصات المطلوبة

وأشار التقرير، إلى أن التخصصات المطلوبة هي: طبيبة جراحة تجميلية، وطبيبة تخدير، مساعد طبيب تخدير، طبيب عناية مشدد، طبيبة أشعة، 2 فني أشعة من الذكور وفني أشعة (أنثى)، 2 طبيبة مخبر، 3 فني مختبر 2 من الذكور وواحدة من الإناث،فضلا عن 10 ممرضات، 2 صيدلي من الذكور، وواحدة من الإناث.

طريقة التقديم 
وأوضحت الوزارة، أن الطلبات تقدم إلى الإدارة العامة للتشغيل بالخارج، بديوان عام وزارة القوى العاملةعلي العنوان التالي: 3 شارع يوسف عباس - مدينة نصر- القاهرة، خلال الفترة المشار إليها من الساعة التاسعة صباحًا حتى الواحدة ظهرًا، وترفق بالطلبات نموذج من السيرة الذاتية، وشهادة المؤهل، وشهادة الخبرة، وصور جواز السفر سار، مشيرةً إلى أنه لن تقبل أي طلبات غير مستوفية للشروط المطلوبة، وسيتم إجراء المقابلات عن طريق تطبيق زووم، ويحدد الراتب بعد المقابلة.