رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إغلاق صناديق الاقتراع في انتخابات المحامين.. واستمرار التصويت في عدد من اللجان

انتخابات نقابة المحامين
انتخابات نقابة المحامين

أغلقت في تمام الساعة الـ5 مساء، اليوم الأحد، صناديق الاقتراع في انتخابات نقابة المحامين على منصب النقيب العام، فيما لا تزال عملية التصويت مستمرة في عدد من اللجان التي تواجد بها ناخبون داخل جمعية الانتخاب (حرم لجان الاقتراع) لحين إدلاء آخر ناخب بصوته.

وتُجرى العملية الانتخابية تحت إشراف قضائي من جانب مستشاري هيئة قضايا الدولة، حيث تشكلت لجنة عليا برئاسة المستشار عبد الناصر أبو العزم نائب رئيس هيئة قضايا الدولة، تعاونها 37 لجنة عامة بداخل نقابات المحامين الفرعية على مستوى الجمهورية، وتفرع عنها 333 لجنة اقتراع فرعية بداخل مقار النقابات الفرعية.

ويتنافس 18 محاميا في الانتخابات على منصب النقيب العام، خلفا للنقيب الراحل رجائي عطية والذي وافته المنية في شهر مارس الماضي، فيما يبلغ عدد أعضاء الجمعية العمومية الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم 289 ألفا و252 ناخبا.

وكان المستشار عبد الناصر أبو العزم رئيس اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات، قد أعلن ظهر اليوم، اكتمال النصاب القانوني والمحدد بـ 3 آلاف ناخب.

وبلغ عدد اللجان الخاصة بصناديق الاقتراع على مستوى الجمهورية 333 لجنة تابعة لـ 37 نقابة فرعية، على مستوى الجمهورية، وبلغ عدد الناخبين المقيدة أسماؤهم 289252 عضوًا.

وكانت اللجنة المشرفة على انتخابات النقابة العامة للمحامين، أعلنت من قبل عن التعليمات المتعلقة بإجراء العملية الانتخابية، مشددة على ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية، وارتداء الكمامة، وتطهير اللجان كل ثلاث ساعات، والتباعد الاجتماعي، وكافة التدابير الاحترازية المطلوبة، حرصًا على سلامة الجميع.

وكانت قد أعلنت اللجنة القضائية العليا المشرفة على انتخابات نقابة المحامين، برئاسة المستشار عبد الناصر أبو العزم، نائب رئيس هيئة قضايا الدولة، اكتمال النصاب القانوني في الانتخابات على مقعد النقيب العام.

وأضاف «أبو العزم» أن الانتخابات تسير في كافة اللجان في سهولة وانتظام، مشيرًا إلى عدم تلقي اللجنة لأية شكاوى حتى الآن، وتولت الهيئة القضائية الإشراف على انتخابات المحامين على مستوى النقابات الفرعية على مستوى الجمهورية، بناءً على طلب مجلس النقابة العامة للمحامين.

وقال رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات المحامين، إن الانتخابات تجرى في 333 لجنة فرعية على مستوى الجمهورية، وكل لجنة يتواجد بها ثلاثة مستشارين.

وأكد على استمرار فتح اللجان الانتخابية أبوابها أمام المحامين؛ للإدلاء بأصواتهم في صناديق الاقتراع حتى الساعة الخامسة مساءً.

وانطلقت فعاليات العملية الانتخابية بمقر النقابة العامة للمحامين برمسيس، وأيضًا في كافة النقابات الفرعية على مستوى الجمهورية، في تمام الساعة التاسعة صباحًا، وذلك بإشراف قضائي كامل.