رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نقبل مشاركة المواطنين في أبرز القضايا.. بيان جديد من إدارة الحوار الوطني

ضياء رشوان المنسق
ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني

أعلنت الصفحة الرسمية لإدارة الحوار الوطني عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنها تتقبل مشاركة المواطنين في أبرز القضايا التي سيتم التركيز عليها في المحور السياسي.
وقالت الصفحة الرسمية لإدارة الحوار الوطني: على الرغم من اختلاف الآراء، وتعدد الأفكار اجتمع المصريون تحت سماء واحدة، في وطن واحد، للخروج برؤية موحدة من أجل جمهورية جديدة.

وتتمثل قضايا المحور السياسي في الحوار الوطني في:
1- مباشرة الحقوق السياسية والتمثيل النيابي والأحزاب السياسي
2- المحليات
3- حقوق الإنسان والحريات العامة

جلسات متعددة تجمع قوى الشعب المصري.. بيان جديد من إدارة الحوار الوطني
وفي وقت سابق، نشرت الصفحة الرسمية للحوار الوطني بيانا أكدت خلاله أنه يفصل الحوار خُطوة واحدة عن بداية مرحلة هامة من مراحل الحوار الوطني.

وقالت: «فمع بزوغ شمس الخامس من سبتمبر ينعقد الاجتماع الخامس لمجلس أمناء الحوار الوطني، لتحديد منسقي المحاور الثلاث، ومقرري اللجان الخمسة عشر ومساعديهم».

وتابعت: «نعلن معها الانتقال من مرحلة الإعداد والتخطيط إلى مرحلة التنفيذ، والتي ستضم جلسات نقاشية متعددة تجمع كافة قوى الشعب المصري بمختلف أطيافه وتوجهاته».

وفي وقت سابق، صرّح المنسق العام للحوار الوطني، ضياء رشوان، أن مجلس أمناء الحوار قرر عقد اجتماعه الخامس، يوم الإثنين الموافق 5 سبتمبر، بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب بمدينة السادس من أكتوبر في تمام الساعة الواحدة ظهرًا.

وأوضح ضياء رشوان أنه من المقرر في هذه الجلسة التوافق على أسماء المقررين والمقررين المساعدين للمحاور الثلاث، السياسية والاقتصادية والمجتمعية، واللجان الفرعية الخمسة عشر المنبثقة عنها، كما من المقرر أيضًا إعداد الملفات والموضوعات المُزمع مناقشتها في هذه اللجان بالجلسات القادمة للحوار، وتحديد المواعيد المقررة لها.

بالأسماء.. تشكيل مجلس أمناء الحوار الوطني بعد اختيار 19 عضوًا
وأعلنت إدارة الحوار الوطني تشكيل مجلس أمناء الحوار بناءً على المهمة التي أسندتها الإدارة للمنسق العام ضياء رشوان، بالتشاور مع القوى السياسية والنقابية والأطراف المشاركة في هذا الحوار لتشكيل مجلس أمناء الحوار الوطني.
المشاركون في مجلس أمناء الحوار الوطني

انتهي هذا التشاور الذي استغرق نحو عشرين يومًا، إلى تشكيل مجلس أمناء الحوار الوطني من 19 عضوًا على النحو التالي، وفق الترتيب الأبجدي: النائب أحمد الشرقاوي، عضو مجلس النواب، النائبة أميرة صابر، عضو مجلس النواب، الكاتب الصحفي جمال الكشكي، رئيس تحرير مجلة الأهرام العربي، الدكتور جودة عبد الخالق، وزير التضامن الاجتماعي الأسبق وأستاذ الاقتصاد بجامعة القاهرة، الدكتورة ريهام باهي، أستاذ العلاقات الدولية بجامعة القاهرة.

إدارة الحوار الوطني تعلن تشكيل مجلس أمناء الحوار.
الأستاذ سمير مرقص، الباحث والكاتب السياسي، الدكتور طلعت عبد القوي، عضو مجلس النواب ورئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، الكاتب الصحفي عبد العظيم حماد، رئيس تحرير الأهرام والشروق الأسبق، الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، عضو مجلس الشيوخ ورئيس تحرير الشروق.

الدكتور عمرو هاشم ربيع، نائب مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، الدكتورة فاطمة السيد أحمد، الكاتبة الصحفية، الدكتورة فاطمة خفاجي، منسقة الشبكة العربية للمجتمع المدني النسوي، رجل الأعمال كمال زايد، الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، الأديب والكاتب محمد سلماوي، الدكتور محمد فايز فرحات، مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، الدكتور محمود علم الدين، أستاذ الصحافة بجامعة القاهرة، المحامي والحقوقي نجاد البرعي، الدكتور هاني سري الدين، أستاذ القانون التجاري والبحري بجامعة القاهرة.