رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحرك جديد من الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بشأن الحوار الوطني

الحزب المصري الديمقراطي
الحزب المصري الديمقراطي الاجاماعي

عقدت أمانة المرأة بالحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي حلقة نقاشية حول مطالب المرأة من الحوار الوطني. 

واستعرضت الأمانة خلال الاجتماع أهم المطالب التي تتعلق بالمرأة والأسرة المصرية، منها الإسراع في إصدار قانون جديد للأحوال الشخصية حسب التعديلات المقترحة من عدد من المنظمات والأحزاب التي يراعى فيها التعديلات على (النفقة- الرؤية – الحضانة -المسكن – زواج القاصرات – التعدد)، وضرورة إصدار قانون ضد العنف، والمطالبة بالتوقيع على الاتفاقيات الخاصة بحماية العاملات في المنازل، وقانون 190 ضد العنف، بالإضافة لتشريعات تضمن تمكين المرأة وتمثيلها في المشاركة السياسية، بالإضافة لتمكينها اقتصاديا.

وقال بيان للحزب إن اللقاء تناول أيضا ضرورة العمل على إنشاء مفوضية التمييز التي نص عليها دستور 2014 مادة (53)، والتأكيد على أهمية دور المحليات والمطالبة بالإسراع في إجراءات انتخابات المحليات.

عن الانتخابات والحوار الوطني.. كواليس اجتماع قيادات حزبي المصري الديمقراطي الاجتماعي 
وفي وقت سابق، التقت قيادات الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، بقيادات حزب الدستور، تناول اللقاء عددًا من القضايا السياسية والموضوعات والمستجدات المطروحة على الساحة، ورؤية كل حزب تجاهها.

التنسيق بين الحزبين وعقد ورش العمل
تم طرح فكرة التنسيق بين الحزبين وعقد ورش عمل حول عدد من القضايا الاقتصادية والاجتماعية للخروج برؤية موحدة تعبر عن الديمقراطية الاجتماعية التي يتبناها الحزبان.
ودار الحديث حول الحوار الوطني وما تتوقعه قيادات الحزبين منه واتفق الطرفان على أن الإصلاح السياسي هو الهدف الأساسي ويترتب عليه النتائج الأخرى.
كما تناول الحوار أيضا الانتخابات الداخلية بالحزبين ومرحلة إعادة التأسيس التي يمر بها كل منهما، وتبادلت القيادات التهنئة باتمام  الانتخابات والفوز فيها.

الحاضرون في اجتماع الحزبين
حضر اللقاء من جانب المصري الديمقراطي الاجتماعي، فريد زهران رئيس الحزب وباسم كامل الأمين العام، كريم الكناني وأسماء نور الأمناء المساعدين وبهاء ديمتري، أمين القاهرة ومنى شماخ، أمينة الإعلام وإيمانويل عاطف، أمين العمل الجماهيري ومريم عادل، أمينة الشؤون السياسية وأماني خالد، أمينة الشباب.  

وحضر من جانب حزب الدستور جميلة إسماعيل رئيسة الحزب ومحمد خليل، الأمين العام واسلام أبو ليلة، أمين الصندوق ومحمد حلمي حمدون، أمين الأمانة القانونية وحمدي قشطة، الأمين العام السابق ومعتز محمد علي، أمين محافظة القاهرة ووليد العماري، المتحدث الرسمي لحزب الدستور، وذلك بالمقر الرئيسي للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي.

حزب المصريين الأحرار يطلق دورة تدريبية للصم على الرسم بمحافظة السويس

واتفق الطرفان على عقد لقاءات مماثلة بصورة دورية