رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جيهان مديح ومحمد بدران يتحدثان عن «مصر أكتوبر» وأولوياته الفترة المقبلة| فيديو

الدكتورة جيهان مديح
الدكتورة جيهان مديح ومحمد بدران

أنتج حزب مصر أكتوبر فيديو جديدًا، بمناسبة الانطلاقة الثانية للحزب، بعد تولي الدكتورة جيهان مديح، رئاسة الحزب، والدكتور محمد بدران، منصب النائب الأول لرئيس الحزب والأمين العام٬ والذي شمل الحديث عن أولويات الحزب خلال الفترة المقبلة، وسبب الانطلاقة الجديدة للحزب وأهم الملفات التي سيعمل عليها مستقبلًا.

واستعرضت الدكتورة جيهان مديح، رئيس حزب مصر أكتوبر، تاريخ الحزب، بالقول: إن الحزب تأسس عام 2011، ليجمع كل الشخصيات المؤثرة الوطنية، وقام على تأسيسه القيمة الاقتصادية الكبيرة الراحل محمد فريد خميس، واللواء محمود فريد خميس، وذلك لملء الفراغ السياسي حينذاك.

واستكملت بأن اللواء محمود خلف، كان أول رئيس للحزب٬ والوزير محمد العرابي، كان أول أمين عام له٬ وأن حزب مصر أكتوبر خرج منه حملة "بأمر الشعب"٬ لتكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي للترشح علي منصب رئاسة الجمهورية عام 2014.

وقالت مديح، إن الحزب توقف عن العمل لفترة طويلة ورشحت نفسها علي رئاسة الحزب بعد إعداد وتأهيل سياسي واقتصادي٬ وأن حزب مصر أكتوبر لم يكن التجربة السياسية الأولى لها٬ وأنها عملت بالعمل السياسي منذ كان عمرها 18 عاما.

وأكدت مديح، أنها تتلمذت في العمل السياسي على يد قامات بارزة وعلى رأسهم الدكتور علي الدين هلال٬ والدكتور صفي الدين خربوش، والدكتور مفيد شهاب.

أما عن علاقة "مديح" بالدكتور “محمد بدران”، فقالت في هذا الصدد، "علاقتي ببدران قديمة وعملنا سويا لفترات طويلة٬ وبدران قامة سياسية٬ وأيقونة لشباب كثيرين".

وأنهت "مديح" تصريحاتها، بأن أول امرأة مصرية تقود حزب سياسي في مصر مسئولية كبيرة٬ والشباب يضيف لقيادة الحزب٬ كما شاركنا بالحوار الوطني بثلاث محاور اقتصادي وسياسي واجتماعي٬ وأرفض مصطلح المنافسة الحزبية، وأرى أن الأحزاب السياسية تتشارك وليس تتنافس لصالح الوطن والمواطن.

بدران: نسعى لإضافة جديدة في عالم الأحزاب

ومن جهته، قال الدكتور محمد بدران، النائب الأول لرئيس حزب مصر أكتوبر والأمين العام٬ إن الحياة السياسية في مصر لا تحتاج إلى أحزاب جديدة٬ ونسعى أن يكون حزب مصر أكتوبر، إضافة ونموذجًا مختلفًا٬ ونحن نستهدف في الأساس بناء الإنسان ودعم الشاب المصري علميا وعمليا ونؤثر في حياته٬ ونعمل على شعور أعضاء الحزب بالشعور بالفخر لهذا الحزب٬ وسندعم القيادة السياسية بشكل يؤثر في بناء الجمهورية الجديدة.

وأردف "بدران"، قائلا: " ترأس الحزب امرأة والشباب يقود الحزب ومُمكن في إدارة الحزب بشكل كامل٬ وذلك بعدما أعلن الرئيس السيسي، في قمة الأمن والتنمية أن الدول المتقدمة المعاصرة ستقوم على تمكين المرأة أو الشباب ونسعى أن نكون هذا النموذج".

وأكد "بدران"، أنه لا اختيار لأي قيادة داخل الحزب في أي منصب سوى الكفاءة٬ ونسعى لتأسيس مؤسسة اقتصادية تدعم الحزب وتغطي فاعلياته يعمل بها عدد كبير من شباب الحزب ونشارك بها في مشروعات وطنية طبقا للوائح والقوانين.

وأكمل: نسعى لتمكين الشباب اقتصاديا وتوفير حياة جيدة لهم٬ وسنعتمد علي التواصل التكنولوجي والتحول الرقمي في إدارة الحزب٬ وستقوم أغلب الاجتماعات وتسليم المهام والتقييم بشكل إلكتروني دوري٬ وذلك لحل أي مشكلة تخص التواصل بين القيادات وأعضاء الحزب.

أما عن أولويات الحزب٬ فأكد أن دعم الاقتصاد وريادة الأعمال وتجديد الخطاب الديني وزيادة الوعي والتغير المناخي٬ والتعليم الفني والتدريب والتعليم المستمر علي رأس أولويتنا٬ كما سنعد لائحة تعبر عن طموح شباب حزب مصر أكتوبر وسيتم اختيار مرشحينا بأي استحقاق انتخابي بناء على انتخاب أعضاء الحزب لهم.

واستكمل وصلنا لأكثر من ٥٠٠٠ عضو تنظيمي سيبدؤون في تشكيل أمانات الجمهورية والانتهاء منها خلال أيام.

واختتم "بدران" تصريحاته بالقول: إن الرئيس السيسي نابع من نبض الوطن ولا يحتاج لدعم شخصي لأن مصلحته من مصلحة الوطن٬ وسندعمه باستنفار القيم داخل الشباب والمواطنين وتتمثل في الحق والعدل والعمل والصدق والإخلاص وقيمة الوقت وحق الاختلاف.